صحيفة البعثمحليات

التركيز على المسار الوظيفي للعاملين المعينين حديثاً

حلب – معن الغادري
يستهدف مشروع التدريب الأول الذي بدأته مديرية التربية بحلب العاملين الجدد الذين تم تعيينهم هذا العام، ويتضمن محاضرات حول التطوير الإداري في فكر السيد الرئيس بشار الأسد، عن الفساد الإداري وإدارة التغيير وريادة الأعمال والتخطيط الاستراتيجي في المؤسسات الحكومية وأداء فرق العمل وإدارتها والنظم الذكية ودعم القرار ودورها في الإدارة واتصالات الإدارة الفعالة والاستثمار في الموارد البشرية والإبداع والنجاح الإداري والقانون الأساسي للعاملين في الدولة والمراسلات الإدارية وإدارة الوقت وضغوط العمل.
وأوضح مدير التربية بحلب إبراهيم ماسو أن مديرية التربية وكغيرها من المديريات تعاني من خلل كبير في الأداء الإداري وفهم الأنظمة والقوانين، وبما أن العمل يحتاج إلى مهارات وخبرات خاصة العاملين الجدد إضافة لكافة العاملين الإداريين لإكسابهم مهارات ستنعكس على أداء المديرية؛ لأن أي خلل في أداء أي موظف ينعكس سلباً على المديرية ويعوق العمل.
وأشار ماسو إلى ضرورة الإيمان بما نقوم به من تدريب وتطوير مهارات ليكون بعدها العمل والالتزام، وأن يقدم الجميع خبراتهم بما ينعكس إيجاباً على العمل ورفع سوية الخدمات المقدمة للتربويين.
وبيّن رئيس دائرة التنمية الإدارية في مديرية تربية حلب الدكتور عبد الرحمن محمد أن المشرع في بداية طريقه ويحتاج إلى مزيد من العطاء والجهد والتفكير والعمل الجماعي القائم على التنسيق والانسجام والمحبة والتواضع ويتطلب التخفيض من الفساد والترهل الإداري.
ولفت رئيس تحرير أخبار التلفزيون العربي السوري عدي سلطان إلى أن مرحلة البناء والإعمار تقع على عاتق الشباب لأنهم يملكون طاقات خلاقة وقدرات مبدعة، وعليهم أن يمتلكوا روح المبادرة، ويجب رفع سويتهم الإدارية ليقدموا أفضل ما عندهم.
يذكر أن مشروع التدريب يستمر مدة عشر أيام، ويستهدف /100/ عامل جديد من عاملي مديرية التربية. حضر افتتاح المشروع محمود حلاق نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حلب.