الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

علماء المستقبل في إصدار جديد

صدر العدد الجديد من المجلة العلمية التربوية “علماء المستقبل” تضمنت عناوين مختلفة منها: نبتون كوكب يستعيد مجده- عجائب الدنيا السبع- عالم النحل- العلاّمة العربي أبو القاسم الزهراوي- لنتعلم كيف نحافظ على صحتنا- إدارة المياه والإعمار.. برنامج تعزيز الوعي الصحي.
وتحت عنوان: “انتبهوا أيها السادة.. إنها الهاوية” جاءت افتتاحية العدد بقلم رئيس التحرير إبراهيم عبد الغني الصوالح تناول فيها الانترنت ومجاله الغني إذا تم توظيفه واستثماره في الحصول على المعلومات والمعارف والأفكار والخبرات التي توصل إليها الإنسان عبر رحلة الكشف والبحث، والاطلاع على ما أفرزته الحضارة البشرية من مكتشفات ومعالم وإنجازات حضارية، إضافة إلى مساعدة طالب العلم على إنجاز البحوث العلمية، وكون الانترنت يمثل مصدراً للمتعة والترفيه بما يفيد ويغني عقل الإنسان، إذا استطعنا ترشيد استخدامه أوقات الفراغ، وملكنا الوعي والإدراك والقيم التي توجهنا عند التواصل مع الآخرين في جميع أنحاء العالم، لهذا وجب التحذير من الوقوع فريسة سهلة بين براثن الشبكة العنكبوتية حيث يمكن أن نسقط في دوامة هدر الوقت من خلاله، والخطر الأكبر هو الوصول إلى مرحلة إدمان استخدام الانترنت.
وتضمن العدد موضوعات أخرى الملكة منها: زنوبيا ملحمة تدمرية- أسرار علمية: مرشح الماء- الرياضة الفكرية- قصة لها مغزى: الناسك وجرة السمن والعسل- الخداع البصري- مهرجان الثلج والجليد- من هنا وهناك- براعم علماء المستقبل- قصة مدينة: الشيخ سعد- وملف العدد حول القمل وطرق معالجته والتخلص منه- والصفحة الأخيرة جاءت بعنوان: عدوك ليس متقدماً، إنما أنت متخلف.