رياضةصحيفة البعث

روسيا تكشف عن وجهها الحقيقي وتقدم أفضل صورة للمونديال

قبل شهر كامل، أي قبل انطلاق كأس العالم على الأراضي الروسية، وخلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في موسكو، وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شكره للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على إبعاد السياسة عن الرياضة، قائلاً: “أرغب في التأكيد على التزام الفيفا بمبدأ الفصل بين الرياضة والسياسة”.
وأمس قبل ختام المونديال توجّه الرئيس الروسي مرة ثانية بالشكر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ورئيسه جياني انفانتينو على “ثقتهما في قدرة روسيا على استضافة المونديال بنجاح.
وقال بوتين خلال حضوره لعرض في مسرح بولشوي في موسكو: “أتمنى أن نكون على قدر هذه الثقة”.
وأضاف: “شكراً لكم لثقتكم بروسيا كدولة، وقدرتها على الالتزام بتعهداتها، واحترام شركائها، والدفاع عن الروح الرائعة، وقوانين الرياضة”.
وأشار: “سعداء للغاية بأن زائرينا شاهدوا بأعينهم أن الخرافات والأفكار السابقة ليست صحيحة”.
من جهة أخرى أكد رئيس اللجنة المنظمة لمونديال روسيا، نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش، بأن البطولة كانت ناجحة، مشيداً بعمل المدن الـ 11 التي استضافت الحدث الذي اختتم أمس.
وقال دفوركوفيتش في مؤتمر صحفي: “المونديال كان ناجحاً بكل المقاييس، بناء على التعليقات التي تلقيناها”، متابعاً: “في المقام الأول رأي المشجعين الذين قدموا للمونديال، وسافروا حول البلد، ورأي المشاهدين عبر التلفاز الذين صوتوا بنعم بتشغيل تلفازهم، نسبة المشاهدة ضخمة”، مشيراً إلى أن “عمل المدن المضيفة للبطولة يمكن وصفه بالممتاز، سواء من ناحية الضيافة أو الأمن”.