تحقيقاتصحيفة البعث

ردود على ما نشرته “البعث”

 

لايوجـــد حـــل

إشارة لما نشر في صحيفتكم عدد 16085 بعنوان: أجور النقل الباهظة تزيد من أعباء أهالي ريف القرداحة, نورد رد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية م. أحمد خليل نجم فيما يتعلق:
إن السرافيس العاملة على خط القرداحة اللاذقية تعمل بشكل مستمر وتؤمن المنطقة وأجرة النقل 130 ل.س من القرداحة إلى اللاذقية، وبالنسبة لخط سير القرداحة- العزيزي وخط القرداحة جوبة برغال فلا توجد سرافيس مسجلة على الخطين المذكورين في مديرية النقل، وبالتالي غير مخدمة بالسرافيس، لذلك توجد سيارات خاصة تعمل بالأجرة، حيث إن أجرة الراكب الواحد من القرداحة إلى جوبة برغال 250 ل.س، وهي تبعد عن القرداحة /15/ كم باتجاه الشرق، وقرية العزيزي تبعد 3 كم عن مدينة القرداحة والسيارات الخاصة خارج نطاق عمل شعبة حماية المستهلك بالقرداحة ولايوجد حل لهذه المشكلة إلا عن طريق سيارة (نقل داخلي)، حيث إنها تخدم مجموعة من القرى وهي (شديتي- العزيزي- بيت زنتوت – الأريزة- البور- خربة السنديانة- زينو- مسيت- جوبة برغال) وهي الحل الأمثل.

زيـــادة الآليـــات

إشارة إلى ماتم نشره في صحيفتكم بالعدد رقم /16124/ تاريخ 12/6/2018م تحت عنوان (انتشار الحشرات ومجلس المدينة ينفي التقصير) نبيّن لكم الآتي:
– يقع كل من حي السحاري والضاحية في مدينة درعا بالقرب من وادي الزيدي الذي يمرّ فيه خط الصرف الصحي ويصعب الوصول إليه بسبب قربه من منطقة الاشتباك مع المجموعات الإرهابية المسلحة.
– تم إعداد برنامج يومي للأحياء من قبل مجلس المدينة بما يخص رش المبيدات الرذاذي والضبابي.
– تمت إعادة تأهيل آليات نقل القمامة بالإضافة إلى رش الحاويات بالمبيدات بشكل يومي للحد من انتشار الحشرات.
– تمت زيادة عدد آليات الرش وتوزيعها بالتساوي ضمن البرنامج المحدد في كافة الأحياء.
محافظ درعا
محمد خالد الهنوس
إعـــادة النظـــر

إشارة إلى المقالة المنشورة في صحيفتكم ذات العدد رقم /16090/ تاريخ 25/4/2018 بخصوص حديقة الطلائع التي تتوسط حي الرمل- الغمقة الغربية.
ووفق مطالعة دائرة الحدائق والأملاك لدينا نفيدكم الآتي:
يوجد داخل الحديقة ملعب مستثمر من قبل السيد محمد محمود صقور وشريكه عارف عدنان العطية بموجد عقد استثمار رقم /80/ لعام 2016، إضافة إلى مطعم مستثمر من قبل السيد هيثم علي سلمان بموجب عقد استثمار رقم /3/ لعام 2012 مستثمرة وفق دفاتر الشروط الفنية وإعلانات نظامية من قبل مجلس مدينة طرطوس، وتقوم المدينة بشكل دوري بتوجيه إنذارات ومتابعة دقيقة للاستثمارات ضمن الحديقة مع تنظيم ضبوط مالية بحق المخالفين لشروط العقد.
ويوجد أيضاً دورة مياه عامة من الجهة الغربية للحديقة يقوم عامل النظافة المفرز إلى الحديقة بتنظيفها يومياً، إلا أنه تتم إساءة استخدامها أحياناً من قبل بعض المواطنين.
ويتم بشكل منظم تقليم الأشجار من قبل دائرة الحدائق.
وستقوم المدينة في حال انتهاء مدة العقود المنظمة مع المستثمرين بإعادة النظر بموضوع الاستثمارات ضمن الحديقة بما يخص مصلحة المواطنين والساكنين بجوار الحديقة.
رئيس المكتب التنفيذي لمجلس مدينة طرطوس
القاضي محمد خالد زين