أخبارصحيفة البعث

انطلاق مهرجان مسابقات رواد طلائع البعـث

 

اللاذقية- خالد جطل:

انطلق مهرجان مسابقات رواد طلائع البعث السادس والثلاثين، الذي تستضيفه محافظة اللاذقية، بمشاركة 1064 من الرفاق الطليعيين يتنافسون في اختصاصات علمية وأدبية وثقافية ورياضية.

ولفت الدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث إلى أن أبناء الوطن يلتقون معلنين مرحلة جديدة من عمر وطننا الغالي يخطها جيل المستقبل المتميز بفكره وعقيدته الوطنية، وأشار إلى أن المهرجان فرصة ثمينة للرواد لتقديم أفضل ما يمتلكون من إبداع، وأن المنافسات بين المشاركين سيتم فيها تتويج رواد جدد يقدمون للوطن إبداعات في 49 اختصاصاً متنوعاً، فيما أكد الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب أن انتصارات سورية تتوّج اليوم بهذا اللقاء الوطني بامتياز، حيث يجتمع أبناء سورية من كل محافظات القطر في اللاذقية ليقولوا بصوت واحد: إنهم سيعيدون ألق الماضي الجميل بروح العصر متسلحين بفكر وحكمة قائد الوطن وقوة عقيدة جيشنا الباسل.

وأشار الرفيق نبيل عبده، أمين فرع اللاذقية لطلائع البعث، إلى أنه تم تجهيز أربعة مراكز لإقامة المسابقات، وهي: تجمع الكورنيش الجنوبي للبنات، ومدرسة عبد القادر الزيبق، والمركز المتوسط للموسيقا، إضافة لصالة الشطرنج بملعب الباسل وصالة الريشة الطائرة بمدينة الأسد الرياضية، منوّهاً بأهمية العمل المشترك لإنجاح المهرجان الذي يشهد مشاركة 300 محكّم مختص للمسابقات.

وأكد مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل أن إقامة المهرجان تأكيد على انتصار سورية شعباً وجيشاً وقيادة ورسالة للعالم أجمع أن السوريين متجذّرون بأرضهم، وقد ضحوا بالغالي والثمين لينتصر الحق.

وأعرب عدد من الأطفال عن سعادتهم في المشاركة في مسابقات الرواد وإتاحة الفرصة لهم لزيارة اللاذقية والتعرّف إلى أصدقاء جدد.

حضر افتتاح المهرجان حشد من الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية.