الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“حجارة حلب” مسرحية غنائية ضمن مشروع الأيقونة السورية

 

ضمن مشروع الأيقونة السورية، قدم فرع نقابة الفنانين بحلب المسرحية الغنائية الموجهة للأسرة والطفل بعنوان “حجارة حلب” وذلك على مسرح النقابة.

والعمل من تأليف نادر عقاد وإخراج حكمت عقاد وتمثيل مجموعة من الفنانين واليافعين.

أظهر العمل كيف حاول الإرهاب تحويل حلب وكل المحافظات السورية إلى بؤرة لنشر الفكر الظلامي التكفيري، إلا أن وعي الشعب وصموده أفشل هذا المشروع.

كما جسد العمل صور التلاحم الوطني والعيش المشترك التي يمتاز بها المجتمع السوري بكل أطيافه، والذي واجه العنف والتفرقة بالعلم والمحبة والتمسك بالقيم والمبادئ والتجذر بالأرض.

وبيّن نقيب الفنانين زهير رمضان أن “الأيقونة السورية” هي مشروع وطني يمثل (التلاحم بين القائد والجيش والشعب) الذي صمد طيلة سنوات الحرب الإرهابية على سورية التي تكالبت عليها أكثر من / 180/ دولة، لكن بفضل هذا الثالوث المقدس أسقطنا المؤامرة وانتصرنا.

وأشار الفنان رمضان إلى أن الإرهاب حاول تهديم حجارة حلب فلم تتهدم لأن سورية مهد الحضارات ومهبط الديانات ومركز الإشعاع، ومن هنا أصبح لزاماً على النقابة توعية أبناء وأطفال حلب الذين عاشوا سنوات تحت سيطرة الإرهاب وإعادة تأهيلهم ونشر ثقافة المحبة والتسامح وإعادة بناء كل حجرة تهدمت.

وبعد انتهاء العرض قام أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ونقيب الفنانين ورئيس مكتب الإعداد الفرعي محمد سالم شلحاوي بتكريم المشاركين في العمل.

حضر العرض أمين شعبة الموظفين للحزب عماد الصالح وعضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة محمد الأبوحمد والدكتور لؤي مكي ومدير الثقافة جابر الساجور ورئيس فرع نقابة الفنانين عبد الحليم حريري.

معن الغادري