الصفحة الاولىصحيفة البعث

مصر: السجن المؤبد لمرشد جماعة الإخوان الإرهابية

 

 

حكمت محكمة جنايات القاهرة أمس بالسجن المؤبد على كل من مرشد جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية محمد بديع والقياديين في الجماعة محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي وحسين عنتر.
كذلك حكمت المحكمة بالسجن المشدّد لمدة 15 عاماً على باسم عودة والسجن 10 سنوات لثلاثة آخرين لإدانتهم بقضايا تتعلق بترويع المواطنين والتعدّي عليهم وعلى منازلهم وتحطيم المحلات واستخدام الأسلحة النارية، ما تسبّب بمقتل وإصابة عدد من المصريين.
وكانت محكمة النقض المصرية ألغت في وقت سابق الأحكام الصادرة بمعاقبة بديع والمتهمين الآخرين بالسجن المؤبد على خلفية قضايا تتعلق بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف والقتل العمد والشروع فيه والتجمهر، وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.
بالتوازي، تمكّنت قوات الأمن المصرية في محافظة شمال سيناء، من تصفية 12 إرهابياً خلال مداهمة أمنية بمدينة العريش كبرى مدن المحافظة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن قوات الأمن داهمت قطعة أرض مسوّرة في مدينة العريش، بعد ورود معلومات تفيد “بقيام مجموعة من العناصر الإرهابية باتخاذها وكراً لها”.
وبادر المشتبه فيهم بإطلاق النار على قوات الأمن، ما دفعها إلى الرد بقوة نارية غزيرة، وعثرت الأجهزة الأمنية في الموقع على أسلحة نارية وذخائر وعبوتين ناسفتين. وكانت القوات الأمنية المصرية قد بدأت منذ شباط الماضي، عملية لسحق إرهابيين تابعين لتنظيم “داعش” في شمال سيناء والقضاء عليهم.