صحيفة البعثمحليات

بدء ترميم المرافق المتضررة

السويداء- رفعت الديك
باشرت محافظة السويداء عمليات ترميم وإعادة تأهيل المرافق العامة ومنازل المواطنين التي تضررت جراء الاعتداء الإرهابي الغادر الذي تعرضت له عدد من قرى الريفين الشرقي والشمالي الشهر الماضي.
وبين المحافظ عامر العشي خلال تفقده القرى المتضررة أنه تم تخصيص الميزانيات والدراسات اللازمة لترميم وتأهيل كافة المنازل والبنى التحتية المتضررة، مشيراً إلى الاهتمام الكبير من الحكومة بإعادة الحياة إلى أفضل مما كانت عليه بأسرع وقت، مشيراً إلى أولوية موضوع تحرير المخطوفين والذي يلقى الاهتمام الكامل من أعلى المستويات، وبين المحافظ أن الدراسة في المدارس ستنطلق في موعدها وقد تم تأمين الكوادر التدريسية اللازمة وسيجري العمل على تأمين النقل للمدرسين والأهالي.
وتم خلال الجولة تقديم مساعدة الإسعافية لأسر الشهداء والجرحى وهذه المساعدة خارج خطط التعويض. وطالب سكان القرى بتأمين الخدمات الأساسية بشكل كافٍ كالماء والكهرباء والاتصالات وتأهيل عدد من الطرق الزراعية بين القرى.
وكانت محافظة السويداء قد شكلت لجنة لتقيم الأضرار  حيث وصل عدد المنازل المتضررة في كافة القرى التي تعرضت للاعتداء ١٢٦ منزلاً تراوح أضرارها بين الترميم وإعادة التأهيل وإعادة البناء من جديد، كما بلغ عدد الآليات المتضررة حوالي ٤٠ آلية، منها ما تم تدميرها بالكامل، بكلفة إجمالية تزيد على مئتي مليون ليرة حسب تقرير اللجنة.