الصفحة الاولىصحيفة البعث

اليمن.. صاروخ باليستي على موقع للنظام السعودي في نجران

 

 

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية طائرة تجسس لقوى تحالف العدوان السعودي في منطقة الفازة بجبهة الساحل الغربي، وقال مصدر عسكري: إن الدفاعات الجوية أسقطت الطائرة في منطقة الفازة بسلاح مناسب، فيما استهدف الجيش واللجان الشعبية اليمنية معسكر المستحدث في نجران جنوب السعودية بصاروخ باليستي من طراز بدر1، في وقت استهدفت قوات تحالف العدوان مديرية رازح الحدودية في صعدة. واستشهد مواطن يمني إثر قصف مدفعي لقوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي على قرية المغنية في مديرية القبيطة بمحافظة لحج، في الوقت الذي تستمر فيه المواجهات بين قوات هادي من جهة، وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى بمناطق متفرقة في المديرية ذاتها، امتداداً إلى مديرية كَرِش المجاورة. وأصيب 7 عناصر من قوات هادي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم العسكرية في مديرية خَبْ والشَعف بالجوف، فيما تتواصل المواجهات بين قوات هادي من جهة وقوات الجيش واللجان في مديريتي المتون والمصلوب بالمحافظة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.
وهزت انفجارات عنيفة مدينة الحديدة إثر قصف بوارج تحالف العدوان مناطق باتجاه مطار الحديدة الدولي بضواحي مديرية الدريهمي جنوب المحافظة، بالتزامن مع استمرار المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات التحالف من جهة أخرى بالمديرية ذاتها، وتمتد إلى شرق وجنوب مديرية التحيتا المجاورة.
أما في حجة، فقد أفاد مصدر عسكري بسيطرة الجيش واللجان الشعبية على جبل الشبكة الاستراتيجي في مديرية حَيْران، في الوقت الذي تستمر فيه المعارك بين قوات الجيش واللجان من جهة وقوات هادي والتحالف من جهة أخرى باتجاه منطقتي السّادة وبني فَضْل.
كما أفاد مصدر عسكري بتأمين الجيش واللجان الشعبية جبل مغنية في مديرية القَبيطة في محافظة لحج، بالإضافة إلى استعادة مواقع أخرى في المديرية ذاتها في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية، مضيفاً: إن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف قوات هادي أثناء التقدم في مديرية القبيطة.
كما قُتل وجُرح عددٌ من قوات هادي في عملية هجومية على مواقعهم في التباب المطلّة على قرية العريش بمفرق الوازعِيّة جنوب غرب تعز.
وفي الجوف، أفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في هجوم على مواقعهم في منطقة سَداح بمديرية المَصلوب بالمحافظة، بالتزامن مع قصف تجمعات أخرى لقوات هادي في مديرية المُتون.
أما في مأرب، فقد أفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في هجوم مماثل للجيش واللجان على مواقعهم في مديرية صِرواح غرب المحافظة.
كما نفّذت قوات الجيش واللجان الشعبية هجوماً على مواقع قوات هادي في منطقة الحَوْل بمديرية نهم شمال شرق صنعاء.
وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري بسيطرة الجيش واللجان الشعبية على موقعين عسكريين خلال عملية هجومية في منفذ الطِوال بجيزان السعودية، مضيفاً: بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والسعودية وتدمير آلية عسكرية نوع برادلي بصاروخ موجه واغتنام الجيش واللجان أسلحة متنوعة خلال معارك عنيفة انتهت بالسيطرة على الموقعين.
في المقابل، شنت طائرات تحالف العدوان 15 غارة جوية على منفذ الطوال لإفشال عملية السيطرة دون جدوى.
كما أفاد مصدر عسكري بإحراق الجيش واللجان مخزن أسلحة لقوات هادي والسعودية شرق جبل الدُخان بجيزان السعودية.
في غضون ذلك، حمّل رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي الولايات المتحدة مسؤولية أي مجازر ترتكب بعد تصريحات وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس بشأن الضحايا المدنيين في اليمن.
وفي تغريدات على موقع تويتر قال الحوثي: إن تصريحات ماتيس تحمل رسالة مبطنة، مفادها السماح بقتل اليمنيين، لكن بالشكل الذي لا يسبب حرجاً أمام الآخرين، مؤكداً أنَّ دماء الشعب اليمني ستنتصر حتماً على ما وصفه بأنظمة القتل والإرهاب التي تقود العدوان على اليمن، كما فعلت هذه الدول في أفغانستان والعراق وسورية، ودعمت الإرهابيين هناك.