رياضةصحيفة البعث

في إياب المربع الذهبي ليد الرجال.. الطليعة في ضيافة الجيش.. والاتحاد يستضيف النواعير

تنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى من مرحلة الإياب (المربع الذهبي) لدوري كرة اليد بمشاركة أندية: (الاتحاد والطليعة والنواعير والجيش).

أولى المباريات ستقام على أرض صالة الفيحاء بدمشق وتجمع الجيش مع الطليعة الساعة الرابعة عصراً، وسيسعى الجيش لتأكيد أحقيته، حيث فاز ذهاباً بنتيجة (29-23)، وهو بحاجة للفوز للبقاء على أمله بالفوز باللقب بانتظار تعثر الاتحاد (المتصدر)، أما الطليعة فسيحاول رد الدين والظهور بصورة مشرفة تذكر عشاقه بأن اللعبة بالنادي مازالت قوية، لكنه بالوقت نفسه فقد أي أمل بالمنافسة على اللقب هذا الموسم.

أما الاتحاد فيستضيف على أرض صالة الأسد بحلب (الساعة الرابعة عصراً) النواعير بمباراة تبدو من الناحية النظرية لمصلحة الاتحاد الذي يتفوق بكافة المقاييس، والفوز يقربه بشكل كبير من المحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي، (ولقبه العام الماضي هو الأول له بتاريخه)، ويملك من اللاعبين والمقومات ما يجعله يحقق الانتصار، في المقابل يسعى النواعير لرد الدين أولاً، حيث خسر ذهاباً (25-32)، وللحفاظ على بصيص الأمل للمنافسة على اللقب شريطة فوزه على الاتحاد وببقية المباريات، وفي حال نال مراده سيدخل طرفاً قوياً للجيش والاتحاد، وبالتالي سيعيد ذكريات الزمن الجميل للعبة بالنادي.

مدرب فريق الاتحاد أيمن سفان قال عن المباراة: “خطونا أول خطوة نحو المحافظة على اللقب، ونحسب حساباً لكل الفرق، ونحترم الجميع، حضّرنا جيداً لمباراة النواعير لأنها الخطوة الثانية من حملة الدفاع عن لقبنا، واللاعبون ازداد لديهم الحماس والإصرار والاندفاع، ونأمل تحقيق الفوز من أجل الاقتراب من التتويج باللقب مبكراً”.

وأضاف: “تصدرنا مرحلة الذهاب أعطانا حافزاً كبيراً للحفاظ على اللقب للسنة الثانية على التوالي، ويعطينا الأفضلية عن منافسنا المباشر الجيش، فاللقب مازال في أرض الصالة مع أفضلية لنا لكون ثقتي كبيرة باللاعبين بتحقيق الفوز واللقب”.

يشار إلى أن الاتحاد كان قد تصدر الترتيب بعد نهاية مرحلة الذهاب بعد فوزه على الجيش بـ (28-24)، وعلى الطليعة بـ (31-23)، وعلى النواعير بـ (32-25)، وجاء الجيش ثانياً بعد فوزه على النواعير (35-28)، وعلى الطليعة (29-23)، فيما حل النواعير ثالثاً بعد فوزه على الطليعة (23-21)، والطليعة رابعاً وأخيراً من دون نقاط بعد ثلاث خسارات متوالية.

عماد درويش