صحيفة البعثمحليات

تفعيل العمل الشبابي العربي المشترك

 

دمشق – البعث
أكد رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود أهمية تفعيل العمل الشبابي العربي وتنفيذ أنشطة وفعاليات مشتركة بين المنظمات الشبابية العضو في اتحاد الشباب العربي بما يلبي طموحات الشباب العربي ويخدم القضايا العادلة للأمة العربية. وأشار عبود خلال لقائه أعضاء الوفود العربية المشاركة في اجتماع المجلس المركزي لاتحاد الشباب العربي المنعقد في دمشق إلى استعداد منظمة الشبيبة لاستضافة الفعاليات التي يقترح اتحاد الشباب العربي تنفيذها في سورية وتقديم كل ما يلزم من تسهيلات لإقامة فعاليات شبابية مشتركة بين منظمة الشبيبة والمنظمات الشبابية العربية مشيراً إلى الأنشطة والفعاليات التي تقيمها المنظمة بهدف تنمية قدرات الشباب وصقل مواهبهم. وبين عبود أن استضافة المنظمة لأعمال المجلس المركزي لاتحاد الشباب العربي تأتي بالتزامن مع العديد من الأنشطة والفعاليات التي تنفذها المنظمة ضمن احتفاليتها بالذكرى الـ50 لتأسيسها، مبيناً أن مشاركة أكثر من 11 دولة عربية في أعمال المجلس تدل على محبة ودعم الشباب العربي لسورية.
من جهته بين طلال خانكان الأمين العام لاتحاد الشباب العربي ضرورة تضافر الجهود لرص صفوف الشباب العربي وتحديد أولوياتهم للمرحلة المقبلة في ضوء انتصارات سورية قلب العروبة النابض، منوهاً بالدور الكبير الذي يضطلع به اتحاد شبيبة الثورة في سورية في لم شمل الشباب العربي من خلال إقامة مثل هذه الأنشطة التي تستضيفها سورية اليوم.
بدورهم أكد أعضاء الوفود الشبابية العربية أهمية الدور النهضوي للشباب في مواجهة المؤامرة معربين عن تضامنهم مع سورية قيادة وحكومة وشعباً في حربها ضد الإرهاب التكفيري الذي تواجهه بسبب مواقفها الثابتة تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
يشار إلى أن المجلس المركزي لاتحاد الشباب العربي يعقد اجتماعه المركزي بدمشق بمشاركة وفود مثلت كلاً من سورية والأردن والبحرين ومصر والعراق والجزائر والصحراء الغربية والسودان ولبنان وفلسطين واليمن.