الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الهندسة المعمارية تحتفي بروح الفراغ

 

حمص– البعث

زينت كلية العمارة بأعمالهم الفنية في ختام المعسكر الصيفي الإنتاجي، عملوا على إعادة تدوير بعض المواد البسيطة  المتواجدة بالبيئة المحيطة لإنتاج أعمال إبداعية من لوحات ومجسمات وتشكيلات فنية, تتضمن رسائل جمالية وثقافية إبداعية.

د.نضال صطوف عميد الكلية عبّر عن إعجابه بعمل الطلبة بمعسكر هذا العام وتوزيعهم على مجموعات عملت على نشر ثقافة إعادة التدوير وإملائها بالتشكيلات العمرانية من خلال إعادة تدوير مواد من المناطق التي خربها الإرهاب.

وأشار المشرفون إلى نشاط الطلبة وتنفيذهم أفكارا خلاقة حيث عملت مجموعة من 15 طالبا على إنشاء لوحة بطول 9 أمتار استخدموا فيها مواد تالفة تم تدويرها من الكرتون والخشب تعكس مشهدا معماريا من حمص القديمة، أضافت رمزا جماليا   في ساحة الكلية، بينما قامت مجموعة أخرى باستخدام عبوات المياه الفارغة لتصميم شعار جامعة البعث على الجدار الخارجي للكلية.

وقد عبّر الطلاب المشاركون بالمعسكر عن الفائدة المهمة للعمل الجماعي والذي ينتج بدوره أفكارا ايجابية ويعمل على تبادل الخبرات والمهارات العلمية، والاستفادة من توجيهات الهيئة التعليمة والمشرفين، ومؤكدين على أن الهندسة المعمارية هي تقدير لروح الفراغ والتشكيل الجمالي.