رياضةصحيفة البعث

في ثاني جولات الدوري الممتاز كـل شيء جاهز لديربي اللاذقية.. وفي الشهباء لقاء صعب على الاتحاد

تشهد الجولة الثانية من الدوري الممتاز لكرة القدم مباريات هامة للفرق التي خسرت في الافتتاح، ولعل أهم وأقوى المباريات سيكون ملعب الباسل باللاذقية مسرحاً له، ويجمع تشرين مع جاره حطين “بديربي” الغضب، وفي دمشق لا يقل لقاء “الديربي” بين المجد مع جاره الشرطة على أرض ملعب الجلاء أهمية عن لقاء اللاذقية، أما في ملعب الفيحاء فيسعى الجيش (البطل) لمواصلة انتصاراته عندما يلاقي الوثبة، في حين سيواجه الوحدة على أرض ملعب تشرين الساحل بمباراة قوية، وفي ملعب الرعاية بحلب يلعب الاتحاد مع النواعير، وفي حماة يحل فريق الحرفيين ضيفاً على الطليعة، في حين يلتقي في حمص الكرامة مع جبلة.

“ديربي” حائر

اللاذقية- خالد جطل

ستكون جماهير اللاذقية أمام وجبة كروية دسمة من خلال لقاء ديربي الساحل ما بين تشرين وحطين، الفريقان قدما نفسيهما بقوة عبر المرحلة الماضية، وحققا المطلوب منهما على حساب قطبي حماة، وكلاهما جاهزان للمباراة التي تبدو للوهلة الأولى متكافئة، خاصة أنهما ضما لصفوفهما نخبة من لاعبي الكرة السورية، ومن هنا تكمن أهمية المباراة، ومن يستغل فرصه جيداً سيكون الفوز حليفه.

مدرب حطين محمد العطار أبدى تفاؤله بتحقيق نتيجة جيدة قائلاً: نواجه اليوم فريقاً قوياً باسمه وتاريخه، وهذا الموسم تشرين أجرى تعاقدات متميزة، وبالنسبة لنا الحسم سيكون بأرض الملعب، وقد وجهت اللاعبين بأكثر من مناسبة على التحلي بالهدوء ليكون التركيز بالقمة، وهو ما نحتاجه اليوم في مباراة الديربي التي نسعى من خلالها لحصد نقاط المباراة لنبقى ضمن دائرة المنافسة، التزام اللاعبين بالأيام التي سبقت الديربي جيد، ولن تكون لدينا غيابات مؤثرة، من جهته قال عضو مجلس الإدارة المشرف على رجال تشرين عبد الله أرناؤوط: التحضيرات تسير بشكل اعتيادي، المباراة مثلها مثل أية مباراة، ولا صحة لخبر تكثيف التدريبات، لأن هذا له جوانب سلبية ، طموحنا بالفوز مشروع، فنحن بكل مباراة نضع الفوز عنواناً لنا، ونلعب لتحقيق الفوز، وإسعاد جماهيرنا الوفية.

بطاقة المباراة

الزمان: الرابعة عصراً.

المكان: ملعب الباسل في اللاذقية.

في الموسم الماضي: فاز تشرين ذهاباً بثلاثة أهداف لواحد، وإياباً بهدف نظيف.

تحكيمياً: يقود اللقاء طاقم مكوّن من: صفوان عثمان، وأحمد مالود، ومازن زيزفون، ومحمد العبد الله.

تفاؤل مشروع

دمشق- سامر الخيّر

ملعب الجلاء بدمشق سيكون مسرحاً لديربي دمشقي بين المجد وجاره الشرطة، وكلاهما متفائل بالفوز بالنقاط الثلاث، ولكن بأحلام متناقضة، فالمجد قدم أداء عالياً أمام الوثبة بالمرحلة الماضية، والشرطة نجح بالفوز على جاره الوحدة، وما يميزهما أنهما يمزجان ما بين الخبرة والشباب، والمباراة نتوقع أن تشهد إثارة وندية.

مدرب المجد عماد دحبور قال “للبعث” عن المباراة: الشرطة فريق قوي ومنظم، بدأ مشوار الدوري بصورة إيجابية بفوز مهم على الوحدة، وفريقنا جاهز للمواجهة المرتقبة، ومكتمل الصفوف، وفي حال قدم اللاعبون المستوى المتوقع منهم الذي يتناسب مع الإمكانيات التي يمتلكونها فإنهم سيحققون نتيجة تسعد عشاق الفريق بكل تأكيد، طموحنا بالتأكيد تحقيق نتيجة إيجابية، وأنا شخصياً متفائل دائماً، وما يعزز هذا التفاؤل حالياً أن الخط البياني لمستوى الفريق يرتفع من مباراة لأخرى، وحالة الانسجام بين أعضاء الفريق تتطور.

بطاقة المباراة

الزمان: الرابعة عصراً.

المكان: ملعب الجلاء في دمشق.

في الموسم الماضي: تعادلا ذهاباً بهدف لهدف، وفي الإياب فاز المجد بهدفين دون رد.

تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مكوّن من: حنا حطاب، وثائر قشبري، وعلي ضوا، وزكريا علوش.

صعبة على المتصدر

دمشق- عماد درويش

سيكون الجيش (حامل اللقب) مطالباً بتحقيق الفوز الثاني له عندما يستضيف فريق الوثبة القادم من حمص، المباراة صعبة على الجيش خاصة أن الضيوف يدخلون المباراة بمجموعة متجانسة يقودها مدرب أثبت جدارته، وما قدمه خلال المرحلة الماضية دليل على أنه لن يكون لقمة سائغة هذا الموسم، والجيش يدرك هذه الحقيقة.

مساعد مدرب الجيش أنس الصابوني قال عن اللقاء: فريقنا جاهز للمباراة، وأتمنى أن نقدم مباراة جميلة ترضي عشاق الفريق، وأن يكون المستوى الفني فيها عالياً، وأن نحقق الفوز الذي سيكون البداية لوضع حجر الأساس للمنافسة على اللقب، صفوف الفريق مكتملة باستثناء بعض الإصابات الطفيفة، إلا أن جميع اللاعبين جاهزون للمباراة.

أما مدرب الوثبة عمار الشمالي فقال: طموحنا كبير بتحقيق نتيجة إيجابية، ونحن جاهزون، وصفوفنا مكتملة، ولن ترهبنا أية مباراة، ونحن نعلم قوة الجيش، إلا أننا جاهزون لتحقيق الفوز.

بطاقة المباراة

الزمان: الرابعة عصراً.

المكان: ملعب الفيحاء في دمشق.

في الموسم الماضي: تعادل الفريقان ذهاباً بلا أهداف، وإياباً بهدفين لمثلهما.

تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مؤلف من: أيمن العسافين، وعلي أحمد، ومحمود إسماعيل، وعمار بدور.

لقاء التعويض

حلب- معن الغادري

وفي حلب يستضيف الاتحاد (وصيف الموسم الماضي) فريق النواعير بمباراة سيحاول من خلالها أصحاب الأرض تعويض التعادل المخيب بالمباراة الماضية أمام جبلة، والأمر نفسه ينطبق على الضيوف، وكلاهما يسعى لتحقيق فوزه الأول، نظرياً تصب المباراة بمصلحة الاتحاد الذي سيحاول استغلال الحالة الإدارية المهزوزة التي تعصف بالضيوف، أما النواعير فسيسعى للخروج ولو بنقطة التعادل على أقل تقدير.

مدرب الاتحاد محمد شديد قال عن المباراة: سنسعى جاهدين لمحو الصورة التي ظهرنا عليها بالجولة الماضية، ولدينا الفرصة اليوم لتحقيق أول ثلاث نقاط لنا، صحيح أن الفريق غاب عنه الانسجام، إلا أن لدي ثقة كبيرة باللاعبين لحصد النقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة.

أما مدرب النواعير رافع الخليل فرأى أن المباراة لن تكون سهلة على الطرفين قائلاً: يريد فريقنا الفوز الأول ليعود إلى سكة المنافسة بعد نزيف النقاط الثلاث أمام تشرين الأسبوع الماضي، وكذلك الاتحاد يسعى لتحسين موقعه وترتيبه على سلم الدوري، بالعموم المباراة ستكون مصيرية بالنسبة لنا، وسندخل اللقاء للفوز.

بطاقة المباراة

الزمان: الرابعة عصراً.

المكان: ملعب رعاية الشباب.

في الموسم الماضي: ذهاباً فاز الاتحاد بهدف وحيد، وإياباً بهدفين مقابل هدف.

تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مؤلف من: وسام ربيع، ورامي طحان، وجهاد ناصيف.

فوز أول

حماة- منير الأحمد

في حماة يستقبل الطليعة على أرضه فريق الحرفيين بمباراة تعويضية له، خاصة أنه يعتبر أن خسارته أمام حطين بالجولة الماضية غير عادلة، وسيسعى جاهداً للظفر بالنقاط الثلاث، الطليعة أفضل من الناحية الفنية، أما فريق الحرفيين فيريد نسيان الخسارة الكبيرة التي تعرّض لها أمام الجيش، ورحلته لحماة ستكون محفوفة بالمخاطر.

مدرب كرة الطليعة هشام شربيني قال عن المباراة: نلعب كل مباراة وفق ظروفها، والمستجدات التي تطرأ، ولكل مباراة خطة وأوراق خاصة بها، لقاء الحرفيين لن يقل أهمية عن المباراة السابقة، فالدوري في بدايته، وهو بحاجة لجهود عمل كبيرة.

من جهته مدرب الحرفيين أنس الصاري قال عن اللقاء: المباراة صعبة، لكنها في الوقت نفسه ليست مستحيلة، فريقنا لم يكن بحاله أمام الجيش كونه تجمع قبل أسبوع من انطلاق الدوري، واليوم نريد تأكيد أننا فريق لا يستهان به.

بطاقة المباراة

الزمان: الرابعة عصراً.

المكان: الملعب البلدي في حماة.

في الموسم الماضي: تعادلا سلباً ذهاباً، وفاز الطليعة إياباً بهدف.

تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مؤلف من: وديع الحسين، وعبد الله طحان، ومحمود محمود، وسامر مهاوش.

انطلاقة كرماوية

حمص- عادل الأحمد

الكرامة من جهته يستضيف في حمص فريق جبلة بمباراة مهمة له، ويعتبرها الانطلاقة الحقيقية هذا الموسم، لاسيما بعد خسارته مباراة الساحل، ورغم تعاقداته الكثيرة، إلا أن الفريق لم يصل بعد للانسجام المطلوب، وبحاجة لجهود كبيرة لتلافي الثغرات التي ظهرت بالمباراة الماضية، خاصة أنه يواجه جبلة (وافد الدوري) الذي يريد استعادة أمجاده السابقة، ولن يكون صيداً سهلاً، وسيسعى بكافة السبل للخروج وفي جعبته النقاط الثلاث.

مدرب الكرامة عبد القادر الرفاعي قال عن اللقاء: أتوقع أن تكون المباراة ممتعة قياساً لأداء الفريقين، ومبارياتهما السابقة، وفريقنا مكتمل الصفوف، ولا توجد فيه إصابات، كما أننا نسعى لتعويض خسارة مباراة الافتتاح أمام الساحل التي ترجع أسبابها إلى الأخطاء التحكيمية التي رافقت المباراة.

فيما أكد مدرب جبلة محمد خلف على أهمية اللقاء قائلاً: سندخل المباراة لتحقيق الفوز، مع كامل الاحترام والتقدير للكرامة الذي سيدخل اللقاء مثقلاً بهزيمته الأولى أمام الساحل، وارتدادات الخسارة قد تربك لاعبيه.

بطاقة المباراة

الزمان: السابعة مساء.

المكان: الملعب البلدي.

في الموسم قبل الماضي: تبادلا الفوز بهدفين لهدف، ففاز جبلة ذهاباً، والكرامة إياباً.

تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مكوّن من: محمد سليمان، وعبد السلام حلاوة، وياسر برادعي، وجورج مسلم.

استعادة الروح

دمشق- مؤيد البش

يبحث الوحدة لاستعادة الروح عندما يلاقي الساحل (الوافد الجديد) بعد أن فشل في تقديم الأداء المطلوب منه بمباراة الشرطة، وبدا وسطه تائهاً، وهجومه خجولاً، ودفاعه هشاً، وهو ما أقلق القائمين على الفريق، وعلى عشاق البرتقالي، في المقابل سيسعى الساحل لتأكيد أن فوزه على الكرامة لم يكن مجرد ضربة حظ، وخروجه اليوم بنقطة التعادل على أقل تقدير تصب في مصلحته، وتمنحه دفعاً قوياً نحو قادم المباريات.

مدرب الوحدة ضرار رداوي وعد بتقديم أداء مغاير للمباراة الافتتاحية قائلاً: الصورة التي ظهرنا عليها في المباراة الأولى لم تكن مرضية نتيجة نقص التحضير، وسنحاول اليوم تقديم مباراة مختلفة أداء ونتيجة بهمة اللاعبين، ولكن علينا أن نكون حذرين من طموح فريق الساحل.

بطاقة المباراة

الزمان: السابعة مساء.

المكان: ملعب تشرين في دمشق.

لم يسبق للفريقين أن التقيا في الدوري الممتاز.

تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مؤلف من: عماد محسن، وعلي عواد، وعقبة الحويج، ومحمد مطرود.