أخبارصحيفة البعث

وزير الأوقاف يلتقي رجال الدين الإسلامي والمسيحي ويحضر أمسية ترانيم في إحدى كنائس حلب

حلب-معن الغادري:

التقى وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد، أمس في جامع عبدالله بن عباس، علماء الدين الإسلامي والداعيات.
وأكد الدكتور السيد أهمية دور المؤسسة الدينية في كشف زيف المؤامرة التي تعرض لها القطر، لافتاً الى أن المؤسسة قدمت الشهداء، وعلى رأسهم شهيد المحراب الدكتور محمد رمضان سعيد البوطي، داعياً إلى نشر أفكار الدين السمح والاسلام الحقيقي والفكر الصحيح وتجديد الفكر الديني الذي يتناسب ومتطلبات المجتمع.
وأكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار في كلمة له أن علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي تعرّضوا لضغوط كبيرة من أجل التنازل عن كلمة الحق، وواجهوا المشاريع التكفيرية بمزيد من الصمود والثبات وتصدوا للمؤامرة التكفيرية ومن يقف وراءها.
من جانبه أوضح مدير الأوقاف الدكتور محمد رامي العبيد أن أبناء هذه المؤسسة سيبقون على العهد لنشر تعاليم الدين السمح والقضاء على الأفكار المتطرفة.
وقد أجاب السيد الوزير على المداخلات.
وخلال اللقاء تمّ عرض فيلم وثائقي عن عمل مديرية الأوقاف خلال السنوات الماضية ، كما تمّ تكريم (13) من أسر شهداء مديرية الأوقاف.
حضر اللقاء مفتي حلب الدكتور محمود عكام وعضو قيادة الفرع محمد سالم شلحاوي وأمين شعبة الموظفين عماد الصالح.
وكان وزير الأوقاف التقى رجال الدين المسيحي في كنيسة مارالياس بحلب، مشيراً إلى أن النصر على الإرهاب في حلب تحقق بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري وصمود أهلها ووقوف رجال الدين الإسلامي والمسيحي إلى جانب وطنهم.
كما حضر الوزير السيد ومدير الأوقاف ومفتي حلب وعدد من العلماء ورجال الدين المسيحي أمسية ترانيم دينية في كنيسة الملاك ميخائيل أحيتها جوقة الكنيسة بقيادة الأب فادي نجار.