الصفحة الاولىصحيفة البعث

قاووق: هرولة أنظمة الخليج تشجيع للعدوان

 

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن هرولة أنظمة الخليج للتطبيع مع الكيان الصهيوني يشجّعه على العدوان، ويضيّع القضية الفلسطينية.
وقال قاووق خلال كلمة في بلدة عيترون الجنوبية: “إن الذين يعملون على خذلان القدس وفلسطين ويسعون حثيثاً للتطبيع مع إسرائيل ليسوا في موقع الصداقة للعرب وفلسطين.. ونحن نرى اليوم بعض الملوك والرؤساء والأمراء العرب يهرولون لنيل الرضى الإسرائيلي ويستقوون بإسرائيل للمحافظة على عروشهم”، واعتبر “أن تشديد العقوبات المالية والاقتصادية والسياسية على حزب الله وإيران والحصار الاقتصادي على بعض الدول العربية في محور المقاومة تأتي بعد عجز أعداء المقاومة عن مواجهتها ووقوفها كعقبة استراتيجية كبرى أمام تنفيذ ما يسمى صفقة القرن”.
من جانبه، رأى أمين الهيئة القيادية لحركة الناصريين المستقلين المرابطون مصطفى حمدان أن الأضواء ستكون مسلّطة في المرحلة المقبلة على الخليج، وبالتحديد على السعودية، وأضاف: “إن آل سعود يواجهون اليوم أزمة وجودية”، مشيراً إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب طامع بأموال السعودية والعائلة المالكة.
ولفت حمدان إلى أن ترامب يستخدم سياساته الخارجية لصرفها في الداخل الأميركي، ورأى أن الخريطة الجيوسياسية للمنطقة توضّح تقدّماً نوعياً لمحور المقاومة، مشدداً على أن المصالح الاستراتيجية تجمع بين حزب الله والتيار الوطني الحر، وأكد أن العلاقة بين الرئيس اللبناني ميشال عون وحزب الله تبنى بالاستراتيجيات الكبرى وليس بالمشاحنات الداخلية.
يأتي ذلك فيما فاز لبنان بالمرتبة الأولى وحصل على الميدالية الذهبية وميدالية المخترعين الألمان في معرض ألمانيا الدولي للاختراعات والأفكار الجديدة في مدينة نرنبرغ الألمانية.
وقدّم فريق مدرسة البتول اللبنانية مشروعاً مبتكراً هو “بدلة التخفي عن أنظمة الرصد الحراري”، الذي لاقى اهتماماً كبيراً جداً من المنظمين والزائرين والحكّام الدوليين.
واللافت أن طلاب المدرسة الذين فازوا بالمشروع رفضوا استقبال الزائرين الإسرائيليين في الجناح اللبناني أو الشرح لهم عن المشروع.