رياضةصحيفة البعث

في تاســـع جـــولات الدوري الممتـــاز قمــة بيــن الوحــدة والاتحــاد.. ومهمــة صعبــة لتشــرين أمــام المجــد.. والنواعيــر بضيافــة الجيــش

تعود حرارة المنافسة للدوري الممتاز لكرة القدم (بعد توقف اضطراري بسبب المباريات الودية لمنتخبنا الوطني والمنتخب الأولمبي)، حيث تقام اليوم ضمن المرحلة التاسعة ستة لقاءات مهمة وقوية، فيلتقي في دمشق الوحدة والاتحاد، كما يلعب حطين مع الكرامة، ويحل المتصدر تشرين ضيفاً على المجد، ويستقبل الوثبة ضيفه الشرطة، كما يواجه جبلة في ملعب الطليعة، ويستقبل حرفيو حلب ضيوفه الساحل، وتختتم المرحلة منافساتها غداً فيلعب في دمشق الجيش والنواعير.

صعبة على المتصدر

دمشق- سامر الخيّر

تشرين (المتصدر 18 نقطة) يحل ضيفاً على المجد (قبل الأخير 5 نقاط) في مباراة صعبة على البحارة الذين يدركون أن إضاعة أية نقطة تعني فقدانهم للصدارة التي يتربص لها أكثر من فريق، ويريد لاعبو الفريق الأصفر العودة لمعقلهم وبجعبتهم النقاط الثلاث قبل مواجهة الجيش في المرحلة المقبلة، أما المجد فلا يريد فقدان أية نقطة فيما تبقى من عمر الدوري، فوضعه حالياً صعب وبحاجة لتحقيق فوزه الأول هذا الموسم، وسيكون مميزاً لو تحقق على المتصدر.

مدرب المجد عماد دحبور قال عن المباراة: بكل تأكيد فريق تشرين من الفرق القوية بالدوري، وموقعه على سلم الترتيب يؤكد ذلك، إضافة لوجود جمهور كبير ومتميز يسانده في الملعب، وبالتالي مباراتنا معه صعبة، وقدرة فريقنا على مواجهته وإيقاف سلسلة انتصاراته تتوقف على ما يستطيع لاعبو فريقنا تقديمه في أرض الملعب، فمباراة من هذا الوزن تحتاج إلى تركيز كامل، وتقديم أقصى طاقة لديهم، وعدم الوقوع في الأخطاء التي كلفتنا في المباريات السابقة نقاطاً ثمينة.

أما عبد الناصر مكيس مدرب تشرين فأبدى تفاؤله بتقديم مباراة جيدة قائلاً: خلال تدريبات الأسبوع الماضي كان هناك التزام متميز من كل اللاعبين، وهناك تصميم على الخروج بنتيجة إيجابية رغم صعوبة اللقاء مع المجد الذي سيقام على العشب الصناعي على عكس باقي المباريات.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: ملعب الجلاء بدمشق.

في الموسم الماضي فاز المجد ذهاباً بهدف، وتعادلا إياباً بهدف لهدف.

تحكيمياً: يقود اللقاء طاقم مكوّن من: محمد العبد الله، ومحمود إسماعيل، وعبد السلام كليب، وعمار بدور.

قمة المباريات

دمشق- مؤيد البش

الوحدة (الوصيف 16 نقطة) يستقبل الاتحاد (السادس 12 نقطة) بمباراة تعتبر قمة جماهيرية، فالوحدة بعد أن عاد لمستواه الطبيعي وحقق أربعة انتصارات متتالية يريد مواصلة الصحوة وتحقيق فوز خامس يبقيه على مقربة من صدارة الترتيب، وضعية الفريق مواتية لتحقيق نتيجة ترضي عشاق البرتقالي، خاصة أن الفريق يضم نخبة من أفضل اللاعبين، لكنه سيفتقد بالمباراة كلاً من: أيمن عكيل للإيقاف، وصلاح شحرور، وربيع سرور، ومحمد الحلاق للإصابة، الاتحاد بدوره يسعى للعودة للانتصارات، وإيقاف الهزات المتلاحقة بقيادة مدربه أحمد الهواش الباحث عن فوز سيكون بنقاط مضاعفة قد تدفع به للمركز الثالث، لكنه سيواجه فريقاً صعب المراس، ودفاعاً قوياً لم يتلق سوى هدفين هذا الموسم.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة السادسة مساء.

المكان: ملعب تشرين في دمشق.

في الموسم الماضي تعادل الفريقان ذهاباً بهدف لمثله، وفاز الاتحاد إياباً بهدفين نظيفين.

تحكيمياً: يقود اللقاء طاقم مكوّن من: طاهر بكار، وأحمد حمشو، وعلي ضوا، وسيمون سلامة.

طموح مختلف

دمشق- عماد درويش

الجيش (الثالث 15 نقطة) يستضيف غداً النواعير (التاسع 11 نقطة) بمباراة قوية من الناحية النظرية، لكنها تصب بمصلحة الجيش الأكثر استقراراً وتنظيماً، إلا أنها على أرض الواقع قد تشكّل عقبة للجيش الذي يسعى لتحقيق الفوز وتقليص فارق النقطتين مع المتصدر، أما النواعير بعد أن استعاد مدربه خالد الحوايني فيريد تحقيق نتيجة إيجابية أمام البطل، وعليه استغلال الثغرات في دفاع الجيش لتحقيق مطلبه.

مدرب الجيش أحمد الشعار قال عن المباراة: نسعى كي يستعيد الفريق عافيته، لكن المهمة ليست سهلة، خاصة أن النواعير من الفرق التي تلعب معنا بتكتيك وتنظيم جيد، ونحن ننظر إلى الظفر بنقاط المباراة الثلاث قبل التوجه الأسبوع المقبل لمواجهة تشرين في اللاذقية.

من جهته مدرب النواعير خالد حوايني قال: المباراة هي الأولى التي أقود فيها الفريق تدريبياً، لذلك قمت بالتعاون مع إدارة النادي بتأمين مبارتين وديتين خلال توقف الدوري مع الوثبة، وأتمنى أن تكون مباراة غد فاتحة خير بالنسبة لي كمدرب، وأن نحقق ما نطمح إليه وهو الفوز.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: ملعب الجلاء بدمشق.

في الموسم الماضي فاز الجيش ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف، وتعادلا إياباً بهدفين لهدفين.

تحكيمياً: يقود اللقاء طاقم مكوّن من: حنا حطاب، وكنان حاطوم، وبادي الشوفي، وشادي الشحف.

رحلة الإنقاذ

اللاذقية- خالد جطل

حطين الثاني عشر (6 نقاط) يستقبل على أرضه وبين جماهيره الكرامة (الرابع 14 نقطة) ساعياً لمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها بالمراحل الماضية، واستعادة ثقة جماهيره الكبيرة، وبدء رحلة الإنقاذ، من ناحيته الكرامة يدرك صعوبة مهمته، ويعي أن الوصول للقمة يبدأ من الخروج بنتيجة إيجابية من موقعة اليوم.

مدرب حطين الجديد محمد شديد قال عن المباراة: الفريق يسعى لتقديم أفضل ما لديه للخروج بنتيجة إيجابية اليوم، رغم عدم توفر الوقت الكافي للجهاز الفني الجديد، عملنا ليكون الفريق بأتم الجهوزية البدنية والفنية، وكان للدور النفسي جانب من مهامنا لإعادة الروح للفريق، جماهير حطين تنتظر منا الكثير، وسنعمل ما في وسعنا لإدخال البهجة والسعادة لكل حطيني.

أما مدرب الكرامة عبد القادر الرفاعي فيرى أن المباراة صعبة، وهي سمة تميز مباراة الأزرق الأول والثاني قائلاً: حطين يمتلك خامات جيدة، لكن التوفيق لم يحالفه حتى الآن، ونحن نلعب بسوية واحدة أمام جميع الفرق، ونطمح للفوز والاستمرار في مسيرة النجاح التي حققها الفريق في الأسابيع الماضية.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: ملعب الباسل في اللاذقية.

في الموسم الماضي فاز الكرامة ذهاباً بثلاثة أهداف لهدف، وتعادلا في الإياب بلا أهداف.

تحكيمياً: يقود اللقاء طاقم مكوّن من: محمد قرام، وعامر عبد الله، ومحمد عبد الجواد، وعدي الغايب.

النقاط الثلاث

حمص- عادل الأحمد

الوثبة (الثامن 11 نقطة) يواجه ضيفه الشرطة (الخامس 13 نقطة)، والفوز مطلب مهم لأصحاب الأرض الذين يسعون لتثبيت أقدامهم على سلم الترتيب، والاقتراب من فرق الصدارة، لكنه سيواجه خصماً عنيداً أثبت أنه من الفرق صعبة المراس، لكنه حتى الآن لم يحقق الفوز خارج أرضه.

مدرب الوثبة عمار الشمالي قال عن اللقاء: كما في كل المباريات طموحنا الفوز، خاصة على أرضنا وبين جمهورنا، ولكن الفوز على فريق مثل الشرطة الذي يحتل المركز الخامس صعب للغاية، ويحتاج إلى الكثير من التعب والجهد، ثقتنا بأنفسنا وباللاعبين كبيرة، ونقاط المباراة ستكون مضاعفة للفائز، وهي تساهم في تبدل المواقع على سلم ترتيب ذهاب الدوري.

أما رئيس نادي الشرطة الرائد محمود المصري فأشار إلى أن فريقه يعتمد على هذا اللقاء لتحسين مركزه، لأن الخسارة غير واردة في الحسابات، رغم أن فريق الوثبة من الفرق العريقة التي ليس من السهولة تجاوزها، وتكمن أهمية اللقاء بأن الفريقين يحتاجان للفوز، لأن النقاط الثلاث في هذه المرحلة مهمة جداً، وبالتالي فإن التوقعات تشير إلى مباراة ساخنة جداً.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: الملعب البلدي في حمص.

في الموسم الماضي فاز الشرطة بهدفين لواحد، وإياباً بهدف نظيف.

تحكيمياً: يقود اللقاء طاقم مكوّن من: ياسر الحسين، وعلي عواد، ونوار خليل، وويس مصطفى.

بالهم سواء

حماة- منير الأحمد

في حماة يستقبل الطليعة (العاشر 9 نقاط) ضيفه جبلة الحادي عشر (8 نقاط)، وكلاهما بالهم سواء، وبحاجة لنقاط المباراة التي ستكون مضاعفة بالنسبة لهما، فالفارق بينهما نقطة واحدة، الطليعة يسعى للفوز للابتعاد عن فرق المؤخرة كخطوة أولى مع مدربه ماهر البحري، وجبلة يبحث عن خروجه من موقعة حماة ولو بنقطة التعادل للاقتراب من المناطق الدافئة.

مدرب كرة الطليعة ماهر بحري اعتبر أن مباراة اليوم صعبة جداً قائلاً: استثمرنا فترة توقف الدوري، وقمنا ككادر تدريبي بإعادة ترتيب أوراق الفريق، وتنظيم صفوفه من جديد لمتابعة الصحوة بالنتائج التي حققناها خلال المباريات الثلاث الماضية، وحالياً الفريق بجاهزية كاملة.

من جهته مدرب جبلة مناف رمضان أبدى حرصه على مواصلة ما قدمه الفريق بمباراة الشرطة بقوله: عملنا جاهدين لحرق مراحل وإعادة الفريق لمكانه الطبيعي، وكان للعامل النفسي دور مهم، والفريق اليوم أفضل مما سبق، اللاعبون ينفذون خطة اللعب بشكل متميز، وهناك تصميم للخروج بنتيجة إيجابية أمام الطليعة الصعب على أرضه، نحترم الخصم، وهدفنا الخروج بنتيجة إيجابية.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: الملعب البلدي في حماة.

في الموسم قبل الماضي تعادلا ذهاباً دون أهداف، وفاز الطليعة إياباً بهدف دون رد.

تحكيمياً: يقود اللقاء طاقم مكوّن من: محمد سليمان، وياسر برادعي، ومحمود محمود، ووديع الحسن.

مواجهة أولى

حلب- البعث

حرفيو حلب ( الأخير نقطة واحدة) يستقبل على أرضه الساحل (السابع 12 نقطة)، وفيها يسعى أصحاب الأرض لتدارك ما فاتهم حتى الآن، وتحقيق أول فوز بالدوري ليكون دافعاً لهم لبقية المباريات، أما الساحل بعد أن فرض نفسه بقوة بين الكبار بأول مشاركة له بالأضواء، فلن يرضى إلا بالخروج بالنقاط الثلاث للدخول بين كبار الدوري.

مدرب الساحل فراس المعسعس شدد على أهمية الفوز اليوم قائلاً: فريق الحرفيين يحتل المركز الأخير بنقطة وحيدة، ولم يتذوق طعم الفوز، إلا أنه يقدم أداء جيداً، وكان الأفضل في الكثير من المباريات التي خسرها، ويجب علينا اللعب بروح قتالية، والتركيز الشديد، وفوزنا سيكون مهماً للغاية لنؤكد للجميع أن نتائجنا في افتتاح الدوري لم تكن صدفة.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: ملعب رعاية الشباب في حلب.

المواجهة الأولى بين الفريقين بدوري الأضواء.

تحكيمياً: يقود اللقاء طاقم مكوّن من: أحمد شحادة، وحسام حسن، وعقبة الحويج، ومهند ناصيف.