الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

المفكرة الثقافية

< برعاية المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء وتحت شعار: “يوم الثقافة.. لارتقاء الإنسان دعا وزير الثقافة محمد الأحمد لحضور افتتاح مهرجان يوم وزارة الثقافة في الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين في دار الأسد للثقافة والفنون- القاعة الرئيسية

< تقيم مديريات الثقافة  في حماة وإدلب والرقة على مسرح  دار الأسد للثقافة بحماة عدة فعاليات تبدأ في الثانية عشرة من ظهر اليوم بحفل فني تراثي طربي يحييه كل من الفنانين: غيات العوير، ناديا المحمود، تميم مشهراوي مع فرقة نادي الفارابي بقيادة الفنان كمال الديري، كما يفتتح معرض فني تشكيلي بالتعاون مع اتحاد طلبة سورية- فرع إدلب.

< حفل  فني لفرقة الفنون الشعبية والغناء بالتعاون مع فرع شبيبة طرطوس الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الاثنين وعند السادسة مساءً افتتاح فعاليات مهرجان القصة السنوي ويستمر لغاية 28 من الشهر الجاري.

< يفتتح في اللاذقية معرض مركز الفنون التشكيلية في قاعة المعارض في دار الأسد للثقافة والفنون في الساعة الخامسة من مساء اليوم.

< دعت الهيئة العامة السورية للكتاب إلى حضور افتتاح معرض كتاب بعنوان “الرواية ديوان العرب الجديد” وذلك يوم غد الثلاثاء، الساعة الحادية عشرة ظهراً، في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق وحضور حفل إعلان جوائز وزارة الثقافة “جائزة حنا مينه للرواية، جائزة د. سامي الدروبي للترجمة، جائزة عمر أبو ريشة للشعر، جائزة القصة الموجهة للطفل” وتكريم الفائزين، الساعة الثانية عشرة ظهراً، في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

< يقيم فرع دمشق لاتحاد كتاب العرب ندوة بعنوان “ثقافة الطفل السوري بين مطرقة الوافد وسندان المحلي” ضمن المحاور التالية: إبداعات الأطفال الأدبية وسبل تنميتها لأميمة إبراهيم، اللغة البصرية للرموز الفنية في الرسوم الموجهة إلى الطفل لرامز حاج حسين، بين ثقافة  الطفل وطفل الثقافة لقحطان بيرقدار. وذلك في مقر فرع دمشق لاتحاد الكتاب – في الساعة الثانية بعد ظهر غد الثلاثاء.