رياضةصحيفة البعث

مباريات مصيرية لتوتنهام وباريس سان جيرمان أمام الانتر وليفربول في دوري الأبطال

يستعد باريس سان جيرمان الفرنسي لاستضافة ليفربول الانكليزي في الجولة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث يتصارع الفريقان على بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني ضمن منافسات المجموعة السادسة.
ويتصدر نابولي الايطالي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن ليفربول الوصيف، في حين يحتل الفريق الباريسي المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة فقط عن النجم الأحمر الصربي.
ويعوّل سان جيرمان على عودة نجميه البرازيلي نيمار، والفرنسي مبابي للظفر بنقاط المباراة الثلاث، وهو ما أكده مدرب الفريق الألماني توماس توخيل، ومن ناحية أخرى لم يخسر ليفربول أية مباراة في الدوري الانكليزي هذا الموسم، ويحتاج إلى نقطة للتأهل، بينما يحتاج سان جيرمان للفوز ولا بديل عنه.
ويحل برشلونة الاسباني في مباراة أخرى ضيفاً ثقيلاً على ايندهوفن الهولندي ضمن منافسات المجموعة الثانية، وهو أول الفرق المتأهلة للدور الثاني بعد أن أصبح برصيده 10 نقاط، وضمن المجموعة نفسها، سنشهد مباراة انتقامية من العيار الثقيل بين المضيف توتنهام الانكليزي والضيف انتر الايطالي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الانتر بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من المباراة كسر به التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ولا تعد المباراة فرصة للنادي اللندني للانتقام فقط، بل قد تكون الفرصة الأخيرة للحفاظ على آمال التأهل لثمن النهائي، فهو يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد أربع نقاط.

مباريات اليوم: أتلتيكو مدريد– موناكو، لوكوموتيف موسكو- غلطة سراي، 7.55 مساء، بوروسيا دورتموند- كلوب بروج، ايندهوفن– برشلونة، توتنهام هوتسبر– انتر، باريس سان جيرمان– ليفربول، نابولي- النجم الأحمر، بورتو– شالكه 10 مساء.

أرقام وتواريخ
– فاز انتر في ثلاث مواجهات من آخر خمس مواجهات لعبها ضد توتنهام، بينما فاز الأخير بمواجهتين، ولم يسبق لهما أن تعادلا.
– أكبر نتيجة حققها انتر على توتنهام أربعة أهداف لهدف في إياب ربع النهائي من عام 2013، أما أكبر نتيجة حققها توتنهام على الانتر فهي فوزه بثلاثة أهداف نظيفة في ذهاب ربع النهائي من عام 2013.
– يتقاسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال مع البوسني دزيكو مهاجم روما الايطالي، وبرصيد كل منهما 5 أهداف، علماً بأن قائد الفريق الكتالوني سجل أهدافه الخمسة في أول مبارتين.