الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

احتفالية ثقافية وفنية منوعة في جبلة

احتضنت صالة المركز الثقافي في جبلة احتفالية منوعة تضمنت افتتاح معرض الكتاب العربي والمعرض التشكيلي بمشاركة عدد من الفنانين الذين قدموا أعمالا متنوعة في أشكالها وأساليبها التعبيرية وفي موضوعاتها الوجدانية والإنسانية وأحيت  فرقة عائلة الموسيقى حفلاً موسيقياً، فقدمت مقطوعات غنائية بقيادة الموسيقي محمد بدران على إيقاع أغاني فيروز وللأطفال على آلات موسيقية متنوعة تلاها عروضا راقصة لفرقة غابالا تجسد انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب وفرحة النصر، فقدم الراقصون لوحات فنية متنوعة كلوحة راجعين نعمرها ليكون الختام بلوحة “سورية يا حبيبتي”.

وأكد مدير الثقافة مجد صارم أهمية العمل الثقافي ومسؤوليته التي تقع على عاتق جميع المثقفين والإعلاميين والفنانين لأنه عمل تكاملي ورسالته سامية هدفها الإنسان أولاً وأخيراً .

ولفت رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي مصطفى مثبوت إلى الأجواء  التفاعلية التي سادت النشاطات والعروض بما جعل منها قيمة نوعية مضافة تعكس غنى النشاط الثقافي وتنوعه.

وأشار مدير المركز الثقافي في جبلة حمزة القاضي إلى أهمية تفعيل دور الثقافة  لأن رقي الأمم والشعوب يقاس بمقدار تطور ثقافتها وفنونها. ولفتت عفاف عبد الله مديرة فرقة غابالا إلى سعي الفرقة للتميز المستمر في   عرضها  تعبيراً عن أجواء التفاؤل التي يعيشها السوريون على وقع ما يحققه الجيش العربي السوري في الميدان.

وأوضح الفنانان نغم الراهب ومحمد بدران المشرفان على معهد عائلة الموسيقى في جبلة أن فرقة المعهد قدمت معزوفات على آلات كلاسيكية وأخرى من التخت الشرقي كالعود لنشر ثقافة الاستماع للفن الأصيل لما تمثله من رقي وحضارة.

مروان حويجة