رياضةصحيفة البعث

مشـــاركة كبيـــرة وتنـــافس مثيـــر فــي بطولـــة الجمهوريــة للفروســـية

بمشاركة أندية: (الجيش، الشرطة، دمشق، الجمناي، تيم سبيرت)، أسدل الستار أمس الأول على منافسات بطولة كأس الجمهورية التي نظمها اتحاد الفروسية بالتعاون مع نادي الشهيد باسل الأسد في الديماس الذي استضاف المباريات.

البطولة جرى تقسيم منافساتها على يومين: اليوم الأول كان مخصصاً للفئات الثلاث الصغرى، والمباريات كانت عبارة عن شوطين متتاليين، يكمل حواجز الشوط الثاني الفارس الذي ينهي مسلك الشوط الأول دون أخطاء وضمن الزمن.

ففي فئة (CHILDREN) التي وصلت الارتفاعات فيها إلى 80  سم، حققت الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة اللقب، فيما حل في المركز الثاني الفارس أسامة سباعي من نادي الجيش، وفي المركز الثالث الفارس أحمد يوسف من نادي الجيش.

وفي منافسات فئة (MINI TOUR) التي وصل ارتفاعها إلى 100 سم،  توّج باللقب الفارس أحمد المصري من نادي الشرطة، وجاء في المركز الثاني الفارس أحمد دولة من نادي دمشق، وفي المركز الثالث الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة.

أما في منافسات فئة  (AMATURE)  التي وصل ارتفاعها إلى 105سم، حل في المركز الأول الفارس غالي الزيبق من نادي الجيش، وفي المركز الثاني الفارسة نجلا السمير من نادي الجيش، وفي المركز الثالث الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة.

مباريات اليوم الثاني كانت للفئات العليا، فكانت عبارة عن شوطين غير متماثلين يجتازهما الفرسان، وتحسب النتائج حسب الأقل أخطاء في الشوطين، وزمن الشوط الثاني، فتوّج باللقب في فئة (SMALL TOUR) التي وصل ارتفاعها الى120 سم الفارس ليث العلي من نادي الجمناي، وحل في المركز الثاني الفارس محمد الخطيب من نادي الجيش، وفي المركز الثالث الفارسة بشرى الأسد من تيم سبيرت.

وفي فئة (MEDIUM TOUR) التي وصل ارتفاعها إلى 130 سم، حصل على لقب كأس الجمهورية العربية السورية الفارس ليث العلي من نادي الجمناي، وحلت في المركز الثاني الفارسة آية حمشو من فريق تيم سبيرت، وفي المركز الثالث الفارس جواد نظام من تيم سبيرت.

أما لقب الجائزة الكبرى التي وصل ارتفاعها إلى 140سم، فتوّج بها الفارس مصطفى زنداقي كابتن فريق الجيش، وحل في المركز الثاني الفارس محمد جوبراني من تيم سبيرت، وفي المركز الثالث الفارس همام الخولي كابتن فريق نادي الجمناي.

وبشكل عام كان مستوى البطولة مميزاً، مع وجود مسالك مناسبة لكل فئة، حيث أشار “للبعث” مصمم المسلك الخبير الدولي أحمد مازن بيرم إلى أن المباريات كانت أصعب فنياً في الارتفاعات والمسافات عن المباريات السابقة، وأضاف بيرم: التصميم اعتمد على نوعية الفئة، وارتفاعات الحواجز اختلفت من شوط لآخر، وراعينا في ترتيب الحواجز دخول الفارس لأجواء المباراة، ونحن نسعى بشكل دائم لتطوير المسالك بما يتناسب مع مستوى البطولات الدولية، ومستوى فرساننا الذي يتطور ويتقدم بشكل مستمر بفضل كثرة البطولات، وخطة الاتحاد التي وضعها.

وختم بيرم حديثه بتوجيه الشكر للرئيس الفخري لاتحاد الفروسية على دعمها وإشرافها المباشر الذي أدى إلى تطور اللعبة، وتحقيق الكثير من الإنجازات الخارجية المشرفة.

متابعة- البعث