صحيفة البعثمحليات

حملة لقاح ضد مرض شلل الأطفال

 

حلب – البعث
بدأت حملة اللقاح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والتي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف للأطفال دون الخمس سنوات . وخلال افتتاحه الحملة بيّن مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح عمل الحملة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة ومحافظة حلب، موضحاً أن هذه الحملة هي الحملة /27/ ضمن الحملات المتلاحقة التي تقوم بها وزارة الصحة لوضع حد لمرض شلل الأطفال ومنع انتشاره وأن الحملة تستهدف /405707/ طفلاً .
وأشار الدكتور الحاج طه إلى أن الحملة تنطلق من مركز بستان القصر الصحي الذي أعيد ترميمه وهي رسالة مستمرة أن سورية تنهض مجدداً وأن القطاع الصحي يتطور باضطراد ويقدم خدماته مجاناً لجميع المواطنين بما يحافظ على سلامتهم وصحتهم .
بدوره نوه الدكتور جهاد بعيج رئيس دائرة برامج الصحة العامة في المديرية إلى أن عدد المشاركين في الحملة من عاملين صحيين ومتطوعين يبلغ / 762/ مشاركاً منهم / 460/ ضمن الفرق الجوالة و /302/ في المراكز الثابتة إضافة إلى مشرفين على مستوى المناطق ومشرفين مركزيين ومشرفي فرق جوالة مع تأمين /82/ سيارة للفرق الجوالة في الريف والمدينة و/14/ سيارة إشراف. شارك في افتتاح الحملة محافظ حلب حسين دياب وعبد الله حنيش عضو قيادة فرع حلب للحزب والدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير الصحة.