الصفحة الاولىصحيفة البعث

إيران: برنامجنا الصاروخي غير قابل للتفاوض

جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف التأكيد على أن بلاده لن تفاوض أي طرف حول برنامجها الصاروخي الدفاعي، وقال على هامش مشاركته في منتدى الدوحة الدولي: “إن أمريكا انتهكت صراحة القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي عند خروجها من الاتفاق النووي، وهي ليست في موقع التحدث عن هذا القرار، كما أنه ليس هناك ما يدعو للتفاوض معها مجدداً”.

وأضاف: إن الصواريخ الإيرانية دفاعية وتستخدم للردع، وأن القرار 2231 لا يمنعنا من اختبار الصواريخ، إنما يمنع إنتاج الصواريخ المصممة لحمل رؤوس نووية، ونحن لا نملك، ولا نسعى لامتلاك الأسلحة النووية، مشيراً إلى أن أمريكا تتدخل في شؤون المنطقة ودولها.

في الأثناء، قال قائد طيران الجيش العميد طيار يوسف قرباني: إن بلاده تمتلك أسطولاً لطيران الجيش يعد من أقوى الأساطيل في منطقة الشرق الأوسط برمتها.

وأضاف: إن طهران تعمل رغم ظروف الحظر على إطلاق نهضة لتصنيع قطع الغيار، لأن التهديدات الإقليمية والدولية هي من ضمن التحديات التي تدفعنا للمحافظة على جهوزيتنا بشكل مستمر.

وكانت قيادة طيران الجيش أقامت معرضاً لآخر الإنجازات العسكرية، وعرضت آخر إنجازاتها في مجال التصنيع العسكرية وبالتحديد مقذوفات طيران الجيش.

وتم عرض قنبلة جمرات المخصصة للمروحيات الخفيفة والثقيلة، وهي قنبلة ذكية، ويمكن نصبها حتى على الطائرات المسيّرة، والطائرات الخفيفة الاستطلاعية.