رياضةصحيفة البعث

في كأس السلة للرجال ..تأهل مستحق للكبار والدور النهائي غداً

 

 

دمشق- البعث
مع نهاية مرحلة الإياب من منافسات مسابقة كأس الجمهورية بكرة السلة للرجال، نجح الجيش بإنهاء مبارياته ضمن مجموعة دمشق دون أية خسارة، وحقق أمس الأول فوزاً كبيراً على الوحدة بفارق 16 نقطة بنتيجة (82-66)، الجيش كسب اللقاء لعدة عوامل، منها عودة موزعه المخضرم وليم حداد من الإمارات، فعرف كيف يقود الدفة الجيشاوية، كما اعتمد الفريق على خبرة رامي مرجانة، وقوة عبد الوهاب الحموي، وهاني دريبي تحت السلة، في المقابل اعتمد الوحدة على التسديد من خارج القوس لمعرفته بعدم قدرته على اللعب تحت السلة لقوة لاعبي ارتكاز الجيش، فنجح لاعبو الوحدة بتسجيل (11) ثلاثية، وأبدع بها العش، ومنار، ومجد.
ولكن أهدر مقابلها (21) محاولة، على عكس الجيش الذي وازن ما بين التسديد من خارج القوس والتسجيل من تحت السلة، فاقتصر تسجيله من خارج القوس على (5) ثلاثيات عبر المرجانة والجابي، ولم يهدر سوى (7) محاولات.
الجيش أنهى الأرباع لمصلحته (19-16)، و(22- 14)، و(20- 12)، في حين تفوق الوحدة بالأخير بنتيجة (24-20)، لكن المباراة آلت للجيش بواقع (82 – 66) نقطة.
وفي مجموعة حلب لم يكتمل لقاء القمة الذي جمع الجلاء مع الاتحاد، حيث انسحب الاتحاد قبل نهاية المباراة بسبب اعتراض مدربه على حكام المباراة، وكانت النتيجة تشير لتقدم الجلاء بنتيجة (70-69) نقطة، والحجة أن حكام المباراة لم يحتسبوا سلة لأنطوني بكر.
وللتذكير فإن مباريات الدور النهائي ستنطلق غداً، وعلى اتحاد اللعبة معالجة ما حصل قبل انطلاقها.