صحيفة البعثمحليات

إجراءات خدمية ملموسة والحد من التشابكات

اللاذقية – مروان حويجة

شدد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس مدينة اللاذقية ورؤساء الدوائر والأقسام في المجلس والمديرين المعنيين على تقديم الخدمات المثلى للمواطنين من خلال وضع رؤية واضحة تتضمن تفعيل التعاون والتشبيك بين الدوائر، ومع المديريات الخدمية المعنية وتبسيط الإجراءات وأتمتة العمل.

وأوعز المحافظ باتخاذ إجراءات مناسبة لمعالجة طلبات المواطنين،  وسرعة البت فيها وتسهيلها والحد من التداخلات بين المديريات وتحديد الاختصاصات والصلاحيات مع بداية العام القادم في إطار تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات العامة بشكل يلمس جدواها المواطن مباشرة. ودعا المحافظ إلى اعتماد آليات عمل مركز خدمة المواطن في تسهيل إجراء معاملات المواطنين عبر تدقيقها، وإعلام أصحابها عن الأوراق المطلوبة مباشرة، ومدة الإنجاز، وتطبيق نظام البصمة في الدوائر المركزية للالتزام بالعمل، وتأمين الخدمة للمراجعين مشيراً إلى أن أي /مخالفة ستتم محاسبة الجهة المسؤولة عنها قبل المخالف/.

واستعرض السالم مختلف جوانب العمل في قطاع مجلس المدينة وآليات تحسين الإيرادات وإنجاز المشاريع المتعثرة، وتحصيل الديون ومعالجة واقع المخالفات التي تصب جميعها في تحسين الخدمات العامة من نظافة وصحة وطرقات وتشغيل أيدٍ عاملة، مؤكداً أهمية المبادرات لتحسين واقع العمل في مختلف المجالات وفق مقتضيات المصلحة والتطور السكاني والمكاني.