رياضةصحيفة البعث

منتخب استراليا سبب مشاكل الدوري الاسكتلندي

 

انتقد بريندان رودجرز ونيل لينون، مدربا سيلتيك وهايبرنيان، الاتحاد الاسترالي لطلبه من الناديين السماح للاعبين الاستراليين بين صفوفهما بالانضمام لمعسكر المنتخب استعداداً لكأس آسيا.

وقال رودجرز: إن الاتحاد الاسترالي أصرّ على وجود توم روجيتش بعد غد، أي قبل البطولة بأسبوع، ما سيحرم سيلتيك من لاعب الوسط خلال القمة أمام رينجرز يوم السبت المقبل.

وأضاف رودجرز: “نأمل الوصول لحل، في هذه اللحظة سيخوض مباراته الأخيرة معنا خارج الديار، ضد أبردين، ثم يسافر للانضمام لمنتخب بلاده، وهو ما يعني أننا سنفقده بالمباراة الأخيرة (قبل العطلة الشتوية)”.

وتابع: “هذا ليس شيئاً نشعر بالسعادة حياله، لأننا نريد العمل مع الاتحادات، تحدثت إلى المدرب غراهام أرنولد، وأمضيت يومين في محاولة ضمان أن تظل العلاقات جيدة بين المنتخبات الوطنية والأندية”.

ويستعد لينون مدرب هايبرنيان لفقدان 3 استراليين، وهم: مارك ميليغان، وجيمي مكلارين، ومارتن بويل، وسيغيب الثلاثي عن مباراة قمة ادنبرة ضد هارتس، وقال لينون: “كان لنا رأي وهو أن بوسعنا التفاوض حول لاعب أو اثنين، وعدم فقدان الثلاثة، أعرف أن (أرنولد) تحت ضغط، ليس منا فقط، بل من الأندية الأخرى أيضاً، لكن هذه لم تكن الدلالات عندما روجنا لهم مارتن بويل”.

وقال الاتحاد الاسترالي: إن لوائح الاتحاد الدولي “الفيفا” تسمح للمنتخبات المشاركة في كأس آسيا باستدعاء لاعبيها مبكراً.