رياضةصحيفة البعث

مشاركة جيدة في بطولة الجمهورية للقوة البدنية.. والتوقيت مبرر

استضافت صالة رفع الأثقال في مدينة الفيحاء بدمشق منافسات بطولة الجمهورية للقوة البدنية للناشئين والناشئات للفئة العمرية ما بين 14 – 18 عاماً. والبطولة التي جرت نهاية الأسبوع الماضي على مدى يومين أثار توقيتها الجدل كونها تزامنت مع العطلة التي جاءت نتيجة سوء الأحوال الجوية.

رئيس اتحاد اللعبة زياد محمد أوضح لـ “البعث” أن البطولة شهدت مستويات فنية عالية بمشاركة إحدى عشرة محافظة، إضافة لهيئتي الجيش والشرطة مع وجود فريق يمثل الاتحاد، كاشفاً عن تحطيم نحو عشرين رقماً قياسياً سورياً خاصة في فئة الناشئات.

وكشف محمد أن تمسك الاتحاد بتوقيت البطولة جاء لعدة أسباب، أهمها أن فكرة تأجيل طرحت لكن أغلب المحافظات طالبت بإجرائها في توقيتها، كما أن هذه الفئة العمرية تنتظرها مشاركات خارجية ولابد من الوقوف على مستوى اللاعبين واللاعبات إضافة إلى أن روزنامة الاتحاد تتضمن بطولات عدة في مواقيت محددة وأي تأجيل سيصيب إحدى البطولات سيؤثر بشكل مباشر على البقية.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الطموح دائماً أن تقام البطولات في أفضل الظروف حتى تظهر مستويات اللاعبين بشكل واضح، مشدداً على أن الفترة المقبلة ستشهد تحسناً في هذا الجانب خصوصاً مع وجود الكثير من البطولات والدورات في الأشهر المقبلة.

يشار إلى أن البطولة شهدت مشاركة محافظات ريف دمشق – دمشق – الشرطة – الجيش – حماة – حمص – القنيطرة – درعا – اللاذقية – طرطوس – الرقة)، إضافة لهيئتي الجيش والشرطة، حيث سيطرت ريف دمشق على المركز الأول في الفئتين تلاها في الناشئين فريق دمشق وهيئة الجيش في الناشئات.

“البعث”