الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

د. نضال الصالح نائـبـاً للأمين العام للاتحاد العام للأدباءوالكتاب العرب

 

 

انتخب د. نضال الصالح نائباً للأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب في المؤتمر السابع والعشرين الذي اختتم مؤخرا، وفي تصريح لـ “البعث” قال د. الصالح
قبل ما يزيد على ثلاث سنوات، واستجابة لحملة التضليل التي كانت تستهدف سورية على غير مستوى، كان الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب جمّد عضوية اتحادنا في مكتبه الدائم، وكان لي شرف استعادة حضوره فور تشرفي برئاسة الاتحاد، ثم مشاركة الاتحاد في مجمل اجتماعات المكتب الدائم في غير عاصمة عربية، وانتخابي مساعداً للأمين العام في الدورة السابقة.
وتأكيداً لدور سورية التاريخي في بناء الثقافة العربية، وللمكانة التاريخية لاتحاد سورية في الاتحاد العام، فقد عزمت على الترشح لمنصب نائب الأمين العام في المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد العام الذي استضافته مدينة أبو ظبي (19 – 23 / 1 / 2019)، وهو أعلى من المنصب السابق الذي تشرفت به في المؤتمر السابق الذي كان عقد قبل ما يزيد على ثلاث سنوات، وكان أن فزت به بإجماع رؤساء الاتحادات والروابط والأسر والجمعيات الأدبية التي تمثل ثماني عشرة دولة عربية، ولمدة أربع سنوات قادمة، أي تحت انعقاد المؤتمر الثامن والعشرين سنة اثنتين وعشرين وتسعمئة وألف.
هذه المهمة، بل هذا الفوز، يتجاوز، بالنسبة إليّ، ما يعنيني شخصياً، إلى وطني سورية، فهو لسورية التي تمكنت من الصمود في وجه المؤامرة التي استهدفتها، وحقق رجال الجيش العربي السوري انتصارات كبيرة لتأكيد انتمائها إلى الضوء، بل إلى الحياة كما يليق بها من الحياة.
جمان بركات