أخبارصحيفة البعث

هيئات المكاتب الفرعية: التركيز على العمل الميداني

ناقشت هيئات المكاتب في فروع الحزب في اجتماعاتها الدورية جملة قضايا تتصل بدور الحزب في الحياة العامة، وتواصله مع المجتمع المحلي من أجل معالجة الهموم المطلبية والمعيشية.

ففي حماة /منير الأحمد/ ناقشت هيئة مكتب الشباب الفرعي دور الشباب في المرحلة القادمة، وكيفية استقطابهم، ورفع مستوى الوعي بينهم.

وأكد الرفيق أشرف باشوري أمين فرع الحزب أن الشباب عصب الحياة وركيزة المجتمع والمعول عليهم، داعياً لأن يكون عملنا أكثر فاعلية ومع التركيز على العمل الميداني، وأشار إلى أن المرحلة القادمة تحتاج إلى تضافر جهود الجميع، والعمل بروح الفريق الواحد للمساهمة في بناء الوطن، مشدداً على عمل الكادر القيادي وأداء المهام بكل أمانة والعمل بشكل جماعي بما يعبّر عن وحدة المؤسسة في تحمّل مسؤولياتها واتخاذ القرارات الواضحة والمباشرة والجريئة التي تثبت قدرة المؤسسة على قيادة العمل الحزبي.

بدوره، أكد الرفيق رئيس مكتب الشباب الفرعي محمد مخلوف على الدور الفاعل للشباب في نهضة المجتمع كونهم جيل المستقبل، مشيراً إلى أهمية مخاطبة واستقطاب الشباب باختلاف انتماءاتهم السياسية والدينية والاجتماعية والجغرافية لنصل إلى شباب متمكن وفاعل في بناء وطنه ومجتمعه.

وعرض رئيس المكتب لخطة عمل المكتب وآلية تنفيذها معتمدين على جذب أبناء المجتمع بإقامة الندوات والحوارات، ما يسهم بصنع جيل وطني لبناء سورية وتنميتها في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد.

وفي السويداء /رفعت الديك/ ناقشت هيئة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام جملة من القضايا على مستوى المحافظة وآخر المستجدات السياسية.

ولفت الرفيق يحيى صحناوي رئيس المكتب إلى أهمية السلوك القيمي في الحياة الحزبية الذي يستند إلى الواقعية في حركة الحياة، داعياً إلى تفعيل الحراك الفكري والاجتماعي للتصدي للأمراض الاجتماعية والظواهر السلبية، التي ظهرت مع مفرزات الحرب العدوانية، وأهمية ثقافة التواصل والحوار مع كل فئات المجتمع وتكريس ثقافة الاحترام والعمل، وأشار إلى الدور المطلوب من الجميع في تفعيل العمل الحزبي، والتواصل المستمر مع الجماهير، وتفعيل المسألة الفكرية والتنظيمية، والإعداد لمؤتمرات الشعب الحزبية.