أخبارصحيفة البعث



واصلت فروع النقابات المهنية والاتحادات الشعبية في المحافظات عقد مؤتمراتها السنوية، وناقشت التقارير المقدمة في المجالات المهنية والخدمية والاقتصادية والسياسية بحضور القيادات النقابية والحزبية.

ففي اللاذقية (مروان حويجة) عقدت هيئة فرع نقابة المهندسين مؤتمرها السنوي تحت شعار “الإعمار الحقيقي هو إعادة إعمار العقل والأيديولوجيات والمفاهيم” وذلك في مبنى فرع نقابة المهندسين، وقدّم أعضاء المؤتمر مجموعة من المداخلات والمقترحات الهامة حول الارتقاء المستمر بالأداء الهندسي بما يعزّز مساهمته المحورية في عملية البناء والإعمار والاهتمام بمطالب المهندسين في القطاعين العام والخاص، وتطوير المهنة.

وعرض المهندس عمار الأسد رئيس فرع نقابة المهندسين لخطة العمل النقابي والهندسي المنجزة وما حققته النقابة من برامج عمل وخطوات لتوسيع مساهمة العمل الهندسي في البناء والتنمية.

ولفت وزير السياحة محمد رامي مارتيني إلى أن وزارة السياحة جادة في الإقلاع بالمشاريع السياحية المتوقفة وبالتعاون مع المحافظة ومجالس المدن فيها والاعتماد على جدية المستثمرين بعد انجاز التوازن السعري لهذه المشاريع لضمان حقوق أصحاب المشاريع والمستثمرين على حد سواء، وأكد أن محافظة اللاذقية تستحق الكثير قياساً إلى حجم التضحيات التي قدمتها المحافظة وأبناؤها.

وركز الرفيق محمد شريتح أمين فرع الحزب على دفع عجلة العمل وتعزيز مساره وتوظيف كل الطاقات والإمكانات بما يعزز صمود الوطن وانتصاره، فيما أشار الرفيق إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية إلى متابعة العمل على توفير خدمات البنى التحتية بالتعاون كوادر المهندسين لدى المحافظة، وتسخير كل الطاقات الممكنة لمواجهة التحديات التي يواجهها السوريين من ظروف حرب وحصار.

وفي حمص (عادل الأحمد) عقد فرع الصحفيين مؤتمره السنوي وتناولت صعوبات العمل الإعلامي والعقبات التي تعترض الزملاء أثناء تأديتهم لعملهم، ودعت المداخلات إلى الارتقاء بسوية العمل الإعلامي وتوفير الدعم المادي للصحفيين، وإقامة مشاريع استثمارية تدعم صندوق الإتحاد.

وشدد الرفيق عمر حورية أمين فرع الحزب على دور العمل الإعلامي في الإشارة إلى قضايا المواطنين والعمل على معالجتها، معتبراً أن الإعلاميين قاموا بدور لافت خلال سنوات الحرب سواء على الصعيد الوطني أو الخدمي.

وتناول محافظ حمص طلال البرازي علاقة المحافظة مع الإعلاميين ودورهم في التصويب إلى مكامن التقصير والخلل والتي من خلالها يساعدون الجهات صاحبة العلاقة على تصحيح المسار وتحقيق مطالب المواطنين الخدمية والمعيشية.

وعرض موسى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين إلى النشاطات التي نفذها الاتحاد وسعيه المتواصل من أجل تحسين وضع العاملين في هذا الحقل ورفع التعويض التقاعدي، مبيناً جهود استثمار مشاريع الاتحاد وبما يعود على الزملاء بالخير ويساهم في دعم صندوق الاتحاد.

وفي نهاية أعمال المؤتمر تم انتخاب مكتب جديد لفرع حمص.