أخبارصحيفة البعث

خطاب الرئيس الأسد في لقاء حواري لشبيبة حمص

 

حمص- سمر محفوض:

أقام فرع حمص لشبيبة الثورة لقاءً حوارياً تحت عنوان “إضاءات على مضامين كلمة السيد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية”.

وتحدث الرفيق عمر حورية أمين فرع الحزب حول مضامين كلمة الرئيس الأسد، مبيناً أنها تمثّل منهاج عمل لشباب الوطن، لأنها تعبّر بشكل واضح ودقيق عن متطلبات المواطن في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن الرئيس الأسد قدّم لنا رؤية شاملة لمسيرة البلاد التنموية المستقبلية وكيفية استثمار قدراتنا وإمكاناتنا الحقيقية لبناء الوطن، مركّزاً على القضايا التي وردت بالخطاب ومنها العمل المؤسساتي والقضايا الداخلية.

وأشار إلى تأكيد سيادته بأن الحرب لم تنته وتتخذ وجوهاً جديدة، منها الحصار الاقتصادي، موضحاً أهمية قانون الإدارة المحلية بوصفه من أهم القوانين المتقدمة بالمنطقة، وأننا نواجه الحصار بالاعتماد على القدرات الذاتية والاستفادة من الطاقات والموارد المحلية، وبذلك نحافظ على أمننا الغذائي.

وأكد على أهمية التعاطي مع وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت بالشكل الصحيح، وكشف المنصات التي تقلب الحقائق، وتحمل رسائل مشبوه، مشدداً على الحوار الوطني والوقوف صفاً واحداً خلف جيشنا وقائدنا.

وتناولت المداخلات الاهتمام بالشباب، وموضوع عودة المهجرين، وإيجاد آليات لتفعيل قانون الجرائم الالكترونية، وتحسين الواقع الخدمي، والحوار بين كافة الأطياف والتشاركية، وتفعيل دور المواطن ليكون مشاركاً بصناعة القرار، والتحديات التي تواجه التعليم والإعلام، وتعزيز الثقة بين الشباب.