الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الهلال يتفقّد سير العملية التعليمية في جامعة الشام- فرع اللاذقية

 

قام الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب بجولة تفقدية لمبنى جامعة الشام الخاصة في محافظة اللاذقية، اطلع خلالها على عمل الأقسام في الجامعة، وتفقّد أحوال الطلاب واستمع إلى مشاكلهم والصعوبات التي قد تعيق سير العملية التعليمية، مشدداً على أهمية إيلاء الطلاب الاهتمام والرعاية اللازمين ورعاية الطلاب المبدعين والمتميّزين بشكل خاص، لما يقع على عاتق هذا الجيل من مهام محورية في المرحلة القادمة، مرحلة إعادة إعمار سورية.

وخلال اجتماعه بالكادر الأكاديمي والإداري في الجامعة، أكد الرفيق الهلال أن حزب البعث العربي الاشتراكي هو حزب التطوّر والعلم، وانطلاقاً من هذا المبدأ كان السبّاق بإنشاء هذه الجامعة، وشدد على ضرورة أن يكون العمل العلمي اليوم، وفي ظل هذه الحرب، مسخّراً للعمل الوطني في خضم مرحلة إعادة الإعمار، والتي يجب أن تكون بزنود وسواعد أبناء سورية وشبابها كي تعود أقوى مما كانت.

كما تفقّد الرفيق الهلال سير عمل مشروع توسيع البناء، والذي يتألّف من أحد عشر طابقاً، ويحوي على عدد من المخابر والعيادات ومكتبة وقسم إداري وقسم للتصوير بالأشعة وغرفة جراحة سنية، وستصل مدة تنفيذ المشروع إلى ما يقارب 24 شهراً.

وبدأت الجامعة مسيرتها العلمية في العام 2014 مع 39 طالباً في كليتين، لتتوسّع حالياً، ويرتفع عدد الطلاب إلى أكثر من 1400 طالب وطالبة.