أخبارصحيفة البعث

المنظمات الشبابية: التركيز على بناء الإنسان

البعث- مراسلون:

واصلت المنظمات الشبابية والطلابية في المحافظات القيام بفعاليات وندوات تناولت قضايا وطنية أكدت على وحدة المجتمع السوري ودور الشباب في التنمية والإعمار ودعم جهود الجيش لإعادة الأمان والاستقرار والتحلي بالقيم الوطنية التي يجسدها السيد الرئيس بشار الأسد وترجمة الأفكار التي طرحها في خطابه أمام رؤساء مجالس الإدارة المحلية إلى برامج عمل.

ففي درعا (دعاء الرفاعي) أقام فرع شبيبة الثورة لقاءً سياسياً حول “خطاب الرئيس الأسد أمام رؤساء مجالس الإدارة المحلية”، وأشار الرفيق حسين الرفاعي أمين فرع الحزب إلى ضرورة اتخاذ خطاب الرفيق الأمين العام للحزب منهاج عمل في أداء الواجبات والمسؤوليات والعمل الوطني الجاد، موضحاً أن الخطاب تناول جملة قضايا داخلية تتعلق بالقضايا التي تهم المجتمع السوري، ولافتاً إلى أنه يجب التركيز خلال المرحلة الحالية على تسليط الضوء على عدة نقاط، أبرزها التشاركية والابتعاد عن المركزية والدور الهام للمواطن، واعتبار المواطن شريك الدولة للكشف عن مكامن الخطأ وتصحيح المسارات. وقدم الشباب المشاركون باللقاء جملة مداخلات غنية حول ما يتعلق بالشباب ومواقع التواصل الاجتماعي.

حضر اللقاء أعضاء قيادة فرع درعا للحزب وأمين فرع الشبيبة الرفيقة ردينة عازار.

وفي حلب (معن الغادري) أقام شبيبتها ندوة حوارية حول خطاب الرئيس الأسد، أكد فيها الرفيق فاضل نجار أمين فرع حلب للحزب أن خطاب الرئيس الأسد كان خطاباً تاريخياً وضع النقاط على الحروف وكان منهاج عمل لمرحلة البناء والاعمار، وأضاف: إن الخطاب اتسم بالشفافية وملامسة هموم المواطنين، وأشار إلى أن السيادة الوطنية لا تخضع للمساومات، وأن الدولة السورية هي الممثل الوحيد والشرعي لكل مكونات الدولة السورية، وفقط أبناؤها من يحق لهم تقرير مصيرها، مبيناً أن الشباب يشكلون الركيزة الأقوى في بناء الوطن ولهم الدور الأبرز في بناء مستقبل سورية المتجددة، داعياً الشباب إلى التسلح بالعلم والإرادة وتوظيف طاقاتهم وابداعاتهم في مشروع اعادة الاعمار والبناء وتحقيق التنمية المنشودة وفي مختلف ميادين العمل.

حضر اللقاء الرفاق أعضاء قيادة فرعي الحزب والشبيبة.

وفي دير الزور (مساعد العلي) أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة الفرات ندوة فكرية، تناولت محورين، كان العنوان تحت عنوان “الديمقراطية وتطورها عبر العصور ومدى تطبيقها” وتحدث فيها الرفيق رائد المحمد رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة الفرات، حيث عرض للمسار التاريخي الذي مرت به فكرة الديمقراطية وكيف انتقلت من حضارة على أخرى ومن عصر إلى آخر.

والمحور الثاني تحت عنوان “الديمقراطية في حزب البعث” حيث تحدث فيها الرفيق الدكتور ياسر الصالح أمين شعبة التعليم العالي وعرض للمراحل التي مرت بها الديمقراطية قبل قيام حزب البعث ومرحلة تأسيس الحزب ومرحلة التطوير والتحديث التي يقودها الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد.

حضر الندوة الرفاق أعضاء قيادة الفرع، وأعضاء قيادات الشعب الحزبية وأعضاء المكتب التنفيذي، والكادر الإداري والتدريسي في الجامعة وعدد من الطلبة.

وفي الحسكة، عقد فرع اتحاد شبيبة الثورة مجلسه السنوي، وذلك في المركز الثقافي بالحسكة.

وتخلل المجلس عرض فيلم وثائقي لفعاليات فرع الشبيبة بالمحافظة والأنشطة المتنوعة التي نفذت خلال العام الماضي في مجال التعليم والتدريب والرياضة والإعلام إضافةً للمشاركات المختلفة في مختلف الفعاليات التي نفذت على مستوى المحافظة.

وقدم الرفاق الشبيبيون عدداً من المداخلات تركزت حول تفعيل دور الشباب والاهتمام بمواهبهم وإقامة دورات الإعداد والتأهيل القيادية وتشكيل فرق لتنمية مواهب الشباب.

وأكد الرفيق تركي الحسن أمين فرع الحسكة للحزب أن منظمة الشبيبة، كغيرها من المؤسسات والنقابات والاتحادات، وقفت في وجه الحرب الكونية على سورية من خلال استمرارها بتنفيذ الأنشطة والفعاليات، فيما بيّن صلاح أسعد رئيس مكتب الأنشطة الفنية المركزي وعبد المنعم الصوا رئيس مكتب الإعلام أن كل ما طرح في هذا المؤتمر سيكون محط اهتمام ورعاية من قيادة المنظمة.