أخبارصحيفة البعث

صحفيو حماة: زيادة الراتب التقاعدي

 

حماة – سرحان الموعي:

دعا صحفيو حماة خلال عقد مؤتمرهم السنوي إلى تحسين الوضع المعاشي للصحفيين ورفع سقف تعويض العمل الصحفي، وزيادة الراتب التقاعدي والاستكتاب، ومنح أبناء الصحفيين مزايا وحسومات عند التسجيل في الجامعات، وتنفيذ مقر لفرع الاتحاد على قطعة أرض في حي البارودية، واستثمار قطعة الأرض في بلدة عين حلاقيم، وزيادة دورات التأهيل في الحاسوب واللغات والتحرير، وتخفيض أجور الانترنت والمكالمات الخلوية للزملاء وتشميل الصحفيين المتقاعدين بالتأمين الصحي.

وأشار رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور إلى إقامة دورات تأهيل بالتدوين الرقمي، والتوجه نحو تنظيم الإعلام الإلكتروني، مبيناً أن هناك العديد من المواقع غير المرخصة أصولاً من وزارة الإعلام، وتطبيق المادة 18 باشتراط من يمارس العمل الصحفي أن يكون منتسباً للاتحاد، والتوجه نحو إحداث نقابة للمحررين وأخرى للمهن المساعدة كالتصوير، ورفع تعويض نهاية الخدمة من خمسين ألفاً إلى 150 ألف وقيمة الوصفات الطبية بالنسبة للمتقاعدين ومعونة الوفاة التي أصبحت 500 ألف ليرة، ودراسة موضوع التأمين الصحي للمتقاعدين، ورفع الراتب التقاعدي إلى 8000 ليرة.

ولفتت رئيسة فرع الاتحاد بحماة زينت وردة إلى توفير البيئة المناسبة للعمل الإعلامي وطرح القضايا التي تهم المواطن بكل شفافية وجرأة والتواصل مع الجهات الرسمية والشركات والمؤسسات الخدمية والإنتاجية لتسهيل عمل الصحفيين.

وأكد الرفيق أشرف باشوري أمين فرع الحزب على الحد من ظاهرة الدخلاء على مهنة الصحافة ولاسيما بالإعلام الالكتروني وما يتم نشره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار غير صحيحة لا تستند إلى حقائق. وأشار الرفيق محمد الحزوري محافظ حماة إلى ضرورة رؤية جادة للعمل الإعلامي وتكريس ثقافة نقدية موضوعية قادرة على توليد الأفكار الجديدة والبدائل المختلفة لحل وتجاوز العقبات التي تعترض سبل العمل الإعلامي.