أخبارصحيفة البعث

بيطريــو حمــاة: إحــداث هيئــة للثـــروة الحيوانيـــة

 

حماة- منير الأحمد:

طالب أعضاء نقابة البيطريين بحماة خلال مؤتمرهم السنوي بإحداث هيئة للثروة الحيوانية، وإدراج اسم كلية الطب البيطري ضمن الكليات الطبية، واعتبارها مهنة طبية، وتطبيق قانون مزاولة مهنة الطب البيطري بالشكل الأمثل، وتفعيل الضابطة الصحية، وتأمين المحروقات، وتنظيم التقنين الكهربائي، وإقامة دورات تأهيلية للأطباء البيطريين، وخاصة للخريجين الجدد، ودعم كلية الطب البيطري في المجالات البحثية، ووضع تسعيرة محددة للأدوية البيطرية.

وأشار سمير إسماعيل نقيب الأطباء البيطريين إلى الأسس التي وضعتها النقابة لمراقبة موضوع تسعيرة الأدوية البيطرية، والحد من ظاهرة تعدي المراقبين البيطريين على عمل الطبيب البيطري، موضحاً توجّه النقابة إلى الارتقاء بعمل الأطباء البيطريين والدورات التأهيلية والتدريبية، وخاصة المتعلّق منها بجراحة ومعالجة الحيوانات الصغيرة، داعياً إلى تفعيل الروابط المهنية والوحدات النقابية.

وأكد الرفيق أشرف باشوري أمين فرع الحزب على تطوير مهنة الطب البيطري، خاصة وأن دور الأطباء البيطريين أساسي في تنمية الثروة الحيوانية ودعم الاقتصاد الوطني.

واعتبر ظافر كوكو رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين بحماة أن الأطباء البيطريين يواصلون عملهم في رعاية الثروة الحيوانية وتأمين استمرارها وتنميتها، داعياً إلى التعاون مع كلية الطب البيطري ووضع مهنة الطب البيطري في مسارها الصحيح.