أخبارصحيفة البعث

صيادلة حلب: الارتقاء بسوية العمل

حلب-معن الغادري:

ناقش صيادلة حلب خلال أعمال مؤتمرهم السنوي شؤون المهنة وسبل الارتقاء بسوية العمل الصيدلاني وتحسين واقع الصيدلي، وأكد أعضاء الهيئة العامة على الاستفادة من رفع قيمة أسعار الأدوية، واعتبار الاستجرار الكهربائي من الشريحة المنزلية وليست التجارية، وإلزام معامل الأدوية بفتح سجلات لبيع الأدوية النفسية، وإصدار تسعيرة موحدة من الوزارة بالتنسيق مع هيئة المخابر، وإعفاء الصيادلة الموظفين من الرسوم السنوية، والسماح لهم بافتتاح صيدليات بعد الدوام الوظيفي، وتحديث القوانين والتشريعات التي تهم المهنة، والتشدد في متابعة صيدليات الجمعيات الخيرية والمشافي، وتعديل القانون النقابي.

وأشارت نقيب الصيادلة في سورية الدكتورة وفاء نصوح كيشي إلى أن النقابة تعمل مع الجهات المعنية لتطوير التشريعات التي تهم المهنة، موضحة أن النقابة المركزية وضعت خطة من أجل زيادة استثمارات النقابة بما يعود بالفائدة على الزملاء.

وأكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار أن الصيادلة قدموا الكثير خلال الحرب وتحدوا الإرهاب وصمدوا وقدموا الشهداء والجرحى، داعياً إلى مضاعفة الجهود والمساهمة في عملية البناء والاعمار.

وأوضح رئيس فرع النقابة محمد مجنو أهمية هذا المؤتمر للوقوف على ما تم تنفيذه في سبيل خدمة المهنة والزملاء الصيادلة، مشيراً إلى أن مجلس الفرع يسعى بالتعاون مع الزملاء إلى الارتقاء بالمهنة ومتابعة عملية التثقيف الطبي وإيجاد حل للتجاوزات التي تواجه الصيادلة وتأمين الأدوية المقطوعة عبر الجهات الرسمية.

وأوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة أحمد الياسين أن المحافظة تبذل جهوداً مضاعفة من أجل الارتقاء بالواقع الخدمي، مستعرضاً الخطط المقررة والاستراتيجية لتحسين واقع الخدمات بالمحافظة.

حضر اجتماع الهيئة العامة رئيس جامعة حلب وقيادة فرع الحزب ومدير الصحة وأمناء الشعب الحزبية.