صحيفة البعثمحليات

استغراب من أداء “التنفيذي” واعتراف بأزمة النقل

 

 

ريف دمشق – علي حسون
أبدى أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق استغرابهم لقيام بعض أعضاء المكتب التنفيذي بطرح مداخلات واستفسارات خلال الجلسة الثالثة للمجلس، حيث اعتبر أعضاء المجلس أن المكتب التنفيذي عليه إجابة المجلس عن الأسئلة لا العكس، متسائلين ما الأعمال الموكلة لأعضاء المكتب التنفيذي.؟ أليس إيجاد الحلول.؟ ولاسيما أنهم على تماس مباشر بقضايا المواطنين بشكل يومي من أجل إيجاد حلول لهذه القضايا.
ومن خلال المداخلات التي تركزت حول قطاع النقل في المحافظة تبين أن هناك أزمة حقيقية بواقع النقل، وخاصة أن كل المداخلات أكدت على غياب المتابعة وفوضى تنظيم الخطوط، وعدم الالتزام بالخطوط الموضوعة. ليرد عضو المكتب التنفيذي المختص عامر خلف أنه تم تنظيم بطاقات لكل الخطوط يجب أن توقع من قبل مراقب الخط لإثبات وجود السرفيس على الخط، مشيراً إلى أنه في حال عدم الالتزام لا يمنح الكمية المخصصة من المازوت.
ولم يخفِ أمين سر المجلس ومدير دعم القرار في المحافظة عبد الرزاق ضميرية اعتراضه على آلية عمل المجلس، معتبراً أن أعضاء المكتب التنفيذي عليهم عرض خططهم وحلول لمداخلات وطروحات أعضاء المجلس، لاسيما أن جلسات المجلس لطرح القضايا من قبل أعضاء المجلس. كما تطرق ضميرية إلى أن إلى خطة المحافظة للمشاريع الاستثمارية المستقبلية، حيث كشف عن دراسة لإحداث منطقة صناعية ثانية في منطقة خربة الشياب إضافة إلى مدينة معارض السيارات.