أخبارصحيفة البعث

“طلائع البعث” و”الشباب الكوري الديمقراطي” يبحثــــان أوجــــــه التعــــــاون

بحث وفد منظمة طلائع البعث، الذي يزور جمهورية كوريا الديمقراطية حالياً، مع اللجنة المركزية لاتحاد الشباب في بيونغ يانغ أوجه التعاون بين المنظمتين.
وأشار رئيس منظمة الطلائع الدكتور محمد عزت عربي كاتبي خلال اللقاء الى أن الزيارة تأتي بهدف الاستفادة من تجارب البلدين في مجال تنشئة الأجيال والاهتمام بتنمية مواهب الأطفال ومهاراتهم، مبيناً أهمية تعميق العلاقة بين المنظمة واتحاد الشباب في كوريا الديمقراطية والاستفادة من تجاربهما المشتركة.
وقدّم كاتبي لمحة عن تاريخ المنظمة، التي تأسست عام 1974، والأضرار التي تعرضت لها المنشآت الخاصة بالمنظمة خلال الحرب الارهابية الظالمة على سورية التي استهدفت التربية والتعليم والطفولة.
من جانبه شرح رئيس اتحاد الشباب الكوري، باك تشول مين، للوفد أنشطة الأطفال والشباب في كوريا الديمقراطية، لافتاً الى اهتمام القيادة الكورية بتأهيل الأطفال وبناء المؤسسات التعليمية لهم ليكونوا رجال المستقبل، منوهاً بالعلاقة الوطيدة بين البلدين والتي أرسى دعائمها القائد المؤسس حافظ الأسد والزعيم المؤسس كيم إيل سونغ والرئيس كيم جونغ إيل، والتي تتطوّر اليوم تحت قيادتي الرئيسين بشار الأسد وكيم جونغ أون. وعقب جلسة المباحثات تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المنظمتين.
حضر اللقاء وتوقيع المذكرة وضاح سواس عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيس مكتب العلاقات الخارجية، والسفير السوري لدى كوريا الديمقراطية تمام سليمان، ونائب رئيس الاتحاد الكوري كيم يونغ جون.