أخبارصحيفة البعث

بمشاركة 9800.. فعالية جماهيرية تحية وفاء لأرواح الشهداء وأبطال الجيش

 

دمشق-البعث:

بمناسبة عيد الجلاء، وبمشاركة 7000 طليعي وطليعية و2800 مشارك من البرنامج الفني الوطني، أقامت منظمة طلائع البعث، بالتعاون مع هيئة مدارس أبناء الشهداء، فعالية جماهيرية تربوية وطنية بعنوان “تحية وفاء ومحبة لأرواح الشهداء الأبرار، وإكراماً لبطولات الجيش العربي السوري والقوات المسلحة”، وذلك في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق. وتضمّنت الفعالية عرض فيلم وثائقي عن الجولان السوري المحتل، وأغاني وطنية، وعدداً من اللوحات البانورامية قدّمها طلاب من مدارس دمشق ومدارس أبناء الشهداء.

وأشار الرفيق عضو القيادة المركزية للحزب، رئيس مكتب التربية والطلائع، ياسر الشوفي، إلى أن سورية انتصرت بفضل جيشها الباسل وتضحيات شهدائها الأبرار وصمود شعبها وحكمة قيادتها، مشدّداً على أن الجولان عربي سوري، وأن الجيش العربي السوري على أتمّ الاستعداد لتطهير ما تبقى من أرضنا.

وأكد أن الفعالية تأتي بمناسبة احتفالات جماهير شعبنا وحزبنا بذكرى تأسيس الحزب، وعيد جلاء المستعمر الفرنسي عن أرض الوطن، مشيراً إلى أن الجلاء كان نتاج كفاح شاق وطويل قدّمت فيه جماهير شعبنا قوافل الشهداء، التي روت بدمائها كل شبر من أرض الوطن على امتداد ساحاته لتزهر انتصاراً وكرامة، وأضاف: إن سورية التي دحرت المستعمر الفرنسي في الماضي، تواصل مسيرة الحفاظ على سيادتها وأمنها واستقلالها، وتحارب الإرهاب نيابة عن العالم وللدفاع عن الأمن والسلم الدوليين، وتمضي قدماً في طريق الإصلاح وبناء الدولة القوية المتجددة.

كما أشار د. عزت عربي كاتبي، رئيس منظمة طلائع البعث، إلى أن المنظمة تعمل على بناء جيل متسلّح بالعلم والمعرفة والفكر المتنوّر والمتحضّر، ليكونوا قادة المستقبل، من خلال ترسيخ وتعزيز روح الانتماء للوطن والهوية العربية الأصيلة، مشدّداً على أن جولاننا الحبيب سيبقى أبد الدهر عربياً وسوري الهوى والهوية، ولا يمكن لأحد مهما كان أن يغيّر من هذا الواقع شيئاً.

وأشار جعفر ابن الشهيد غياث شاهين في كلمة أبناء الشهداء إلى البطولات والتضحيات العظيمة التي قدّمها آباؤهم، مؤكداً أنهم باقون على العهد ومستعدون للتضحية بكل غال ونفيس من أجل الحفاظ على الوطن.

حضر الفعالية الرفاق أمينا فرعي الحزب في دمشق وريفها: حسام السمان ورضوان مصطفى، ومعن عبود رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة، واللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام، وفعاليات شعبية ورسمية.