الصفحة الاولىصحيفة البعث

بهدف تهويد الأغوار.. الاحتلال يسرق 51 ألف دونم

 

 

بهدف تهويد الأغوار، وفصلها عن باقي قرى مدينة طوباس، في الضفة الغربية، استولت سلطات الاحتلال على 51 ألف دونم من أراضي الفلسطينيين في الأغوار بالضفة الغربية، إلى جانب عزل خمس قرى في المنطقة عن محيطها، والسيطرة على ينابيع مياه وآليات زراعية وخلايا شمسية، فيما أصيب طفل فلسطيني بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء عملية دهس نفذها مستوطن إسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية أثناء خروج الطفل من مدرسته.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة القدس المحتلة وبلدات الزاوية قرب سلفيت وكفر قليل جنوب نابلس وعزون شرق قلقيلية ونعلين غرب رام الله وبيت عوا غرب الخليل بالضفة واعتقلت 12 فلسطينياً، فيما اقتحمت قرية سوسيا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية وهدمت منزلاً لعائلة فلسطينية.
وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور بأن قوات الاحتلال برفقة عدد من الجرافات اقتحمت القرية وهدمت منزل الفلسطيني حسين النواجعة، وأوضح أن القرية تتعرض لهجمة شرسة بهدف تهجير أهلها والاستيلاء على أراضيهم بهدف توسيع مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين بالمنطقة، مناشداً المؤسسات الحقوقية والدولية بالتدخل العاجل لوضع حد لممارسات الاحتلال الهمجية.
إلى ذلك، جدّدت قوات الاحتلال استهداف المزارعين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة المحاصر، حيث فتحت قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه المزارعين شرق خان يونس جنوب القطاع دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
كما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا طقوساً استفزازية في باحاته، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.