صحيفة البعثمحليات

مواصلة مشروع سوق الهال الجديد وحملة نظافة في الحديقة العامة

حلب – معن الغادري

تتسارع وتائر العمل في مشروع سوق الهال الجديد في منطقة العامرية المجاور لعقدة الراموسة والمتضمن تجهيز البنية التحتية للموقع كمرحلة أولى، حيث تم الانتهاء من أعمال ترحيل الأنقاض والأتربة والآليات المدمرة ضمن الموقع، كما تم تنفيذ أعمال تسوية ترابية وردميات وفرش طبقة بقايا مقالع في بقعة المشروع البالغ مساحتها 3.5 هكتارات تقريباً.

وبالتوازي يستمر العمل بتنفيذ شبكة المجاري لتصريف مياه الأمطار وسيتبعها  تنفيذ طبقة تعبيد وتزفيت للساحة، حيث وصلت نسبة الإنجاز الحالية لنحو ٤٠% من مجمل الأعمال المدرجة ضمن المرحلة الأولى للمشروع، علماً أنه تم إعداد وتصديق دراسة مرحلة ثانية للمشروع من أجل توسيع البقعة المخصصة للسوق لتصبح بنحو 5.2 هكتارات بما يُمكّن من استيعاب عدد أكبر من المحلات، وتتضمن المرحلة الثانية نفس أعمال المرحلة الأولى بالإضافة إلى تنفيذ جدار استنادي في بعض أماكن المشروع.

وأكد الدكتور معد المدلجي رئيس مجلس المدينة على ضرورة رفع وتيرة العمل لإنجاز الأعمال المطلوبة ضمن المدة المحددة بغية نقل السوق الحالي المؤقت والكائن في منطقة الحمدانية إلى الموقع الجديد، بما يسهم في إعادة تنظيم المدينة وتحسين واقعها الخدمي.

وفي السياق أطلق مجلس المدينة بالتعاون مع فرع حلب لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة حملة نظافة ضمن الحديقة العامة شارك بها نحو / ٦٠/ رفيقاً ورفيقة من طلاب المدارس، وتضمنت الحملة أعمال تنظيف وتعشيب وتقليم أشجار وترحيل الناتج وزراعة بعض الشتول الحولية داخل الحديقة. وتهدف الحملة التي تستمر لثلاثة أيام متتالية لإظهار الحديقة العامة بأبهى حلة كونها تعتبر رئة لمدينة حلب من حيث المساحة الكبيرة والموقع الذي يتوسط المدينة، إضافة إلى تكريس مفهوم العمل التشاركي والتوعية بأهمية الحفاظ على نظافة الحدائق، والتأكيد على أن النظافة هي مسؤولية جماعية.