الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش اليمني يحقق تقدّماً واسعاً في الضالع

 

قُتل وجُرح عدد من مرتزقة العدوان السعودي في قصف صاروخي ومدفعي نفّذه الجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقعهم في عسير ونجران وجيزان، فيما أعلن مصدر أمني يمني استشهاد أربع نساء يمنيات وإصابة امرأة وطفلها جراء اعتداءات ارتكبها مرتزقة العدوان السعودي في محافظات يمنية، كما أصيبت امرأة بطعنات من قبل أحد مرتزقة العدوان السعودي في منطقة الحيمة بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

كما أفاد المصدر نفسه بأن مرتزقة العدوان السعودي قصفوا بعشرات قذائف المدفعية مزارع وممتلكات المواطنين في منطقة الفازة بمنطقة التحيتا ومديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، كما قصفوا بالمدفعية والرشاشات المتوسطة مطار الحديدة الدولي، في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة.

في الأثناء، حقق الجيش اليمني واللجان الشعبية تقدّماً واسعاً في عدد من المحافظات اليمنية، ولاسيما الضالع، حيث تمكنوا من تحرير ستة مواقع من الجبال والمواقع والقرى الاستراتيجية في مديرية الأزراق، بعد مواجهات عنيفة مع القوات المعادية غربي مدينة الضالع جنوب اليمن، كما سيطر الجيش واللجان على مثلث العود، قاطعين خطوط إمداد القوات المعادية من قعطبة والضالع إلى العودز.

وفي محافظة البيضاء المجاورة لمحافظة الضالع أحكم الجيش واللجان سيطرتهم على مديرية ذي ناعم، بعد أيام من المعارك ضد قوات تحالف العدوان، وبهذه العملية العسكرية التأمت جبهة ذي ناعم بجبهة الزاهر عند الحدود الجنوبية للبيضاء مع محافظة لحج، إضافة إلى صد الجيش عملية هجومية للتحالف السعودي واستعادة مناطق في مديرية ماوية جنوبي شرق محافظة تعز.

وقد أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العديد من قوات التحالف في المواجهات مع الجيش اليمني.

تزامناً أيضاً، قصف الجيش واللجان بصاروخ زلزال واحد وقذائف المدفعية تحصينات قوات التحالف السعودي في مناطق نجران السعودية، وأحبط محاولة تقدّم لقوات التحالف شرقي مدينة الخوبة بجيزان، الأمر الذي أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة.

وتمّ إعطاب آليتين لتحالف العدوان في مربع الحماد، فيما قُتل وجُرح عدد آخر من المرتزقة في كمين استهدفهم في صحراء البقع، وتمّ إطلاق صاروخي زلزال1 على تجمعات للمرتزقة غرب مجازة في عسير، إضافة إلى إعطاب آلية عسكرية ومصرع وإصابة من كانوا على متنها في قصف مدفعي استهدف تجمعاً لأفرادهم وآلياتهم في الربوعة.

وفي جيزان أحبط الجيش واللجان الشعبية زحفاً واسعاً للمرتزقة شرق الخوبة استمر ساعات، بمشاركة الطيران الحربي والأباتشي، وأسفر إحباط الهجوم عن مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة، بينما أطلقت القوة الصاروخية صاروخي زلزال1 على تجمعات للمرتزقة في موقع الفريضة، وتمّ قنص جندي سعودي في الموقع ذاته.