رياضةصحيفة البعث

ميا: تطوير الفئات العمرية الخطوة الأولى للوصول للإنجازات

أكد رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا “للبعث” أن إقامة بطولات الفئات العمرية، والعمل على تطويرها يعد الخطوة الأهم للوصول للإنجازات القارية والعالمية في المستقبل، وشدد ميا على ضرورة إعطاء الفئات الصغيرة كل الرعاية لأنها اللبنة الأولى في البناء الصحيح للعبة.

وحول المشاركة الأخيرة لمنتخبنا الوطني في بطولة آسيا للفئات العمرية في ماليزيا بيّن ميا أن مستوى البطولة كان عالياً جداً، ويفوق مستوى بطولة العالم، بما يضم من دول لها تاريخها وسمعتها، والتي لا تتوقف عن العمل على تطوير ذاتها.

وأضاف: قبل المشاركة كنا واقعيين في طرحنا بأن تحقيق المراكز الأولى صعب للغاية نظراً لفارق الإمكانيات، لكننا رغم ذلك حققنا تواجداً مميزاً، ولولا بعض التفاصيل الصغيرة لكنا عدنا بميدالية على الأقل، وهنا يجب أن نشكر لاعبينا الصغار على ما قدموه، والشجاعة التي تحلوا بها في الحدث القاري.

أما عما ينقص اللعبة للوصول لمنصات التتويج القارية فكشف ميا عن وجود أسباب خارجة عن إرادة الجميع تتمثّل بالحصار الرياضي الذي كان مفروضاً على بلدنا الحبيب، والذي حرم لاعبينا من فرص احتكاك هامة لتطوير مستواهم، وحرم الكوادر من تحسين قدراتهم.

وفي الحديث عن بطولة الجمهورية للفئات العمرية للأندية والبيوتات الرياضية التي اختتمت يوم الأحد الماضي أشار ميا إلى أن إدخال اللاعبين الصغار في أجواء البطولات العالمية من حيث التنظيم، ووجود ثلاثة “بسط” في الصالة، والحكام، والإداريين، يجعلهم يندمجون أكثر في أجواء البطولات الدولية، ما يساعدهم أثناء مشاركاتهم الدولية بتحقيق نتائج جيدة، منوّهاً بحضور الأهالي الكثيف، الأمر الذي خلق حالة مجتمعية أكثر منها تنافسية.

الجدير بالذكر أن ناديي الشعلة والجيش تصدرا الترتيب العام للبطولة، ففي فئة تحت 8 سنوات حل فريق الشعلة أولاً برصيد 3 ذهبيات، و3 فضيات، وبرونزية واحدة، وجاء في المركز الثاني فريق الجيش برصيد ذهبية، وفضيتين، وبرونزية واحدة، وحل جرمانا ثالثاً برصيد ذهبية، ومثلها فضية، وبرونزية.

وفي فئة تحت 10 سنوات جاء الجيش أولاً برصيد ثلاث ذهبيات، وفضية، وبرونزيتين، ثم جرمانا بالمركز الثاني برصيد ذهبيتين، وبرونزية، وجاء المخرم ثالثاً برصيد ذهبيتين.

وفي فئة تحت 12 سنة جاء فريق الشعلة أولاً برصيد 5 ذهبيات، و6 برونزيات، وحل سعسع ثانياً برصيد 4 ذهبيات، وجاء فريق قنوات ثالثاً برصيد ذهبيتين، ومثلها برونز.

مؤيد البش