الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“الرابطة” في عدد جديد

صدر العدد الجديد من مجلة الرابطة التي يصدرها المجلس المركزي لرابطة المحاربين القدماء، وجاءت مقدمة العدد تحت عنوان “الجولان في قلب سورية” بقلم اللواء عدنان مخلوف نقتطف منها: الجولان باق في وجدان وضمير كل مواطن سوري وعربي شريف وصديق وفي، فالكل يتطلع اليوم إلى اليوم الذي يعود فيه الجولان إلى حضن أمه الكبرى سورية، ويعود الحق لأصحابه في فلسطين. وما فعله الرئيس الأمريكي بتوقيعه على وثيقة ضم الجولان إلى الكيان الصهيوين الغاصب هو إثبات آخر بأن الإدارة الأمريكية تأتمر بأوامر الصهيونية الصهيونية العالمية، وربما يأتي هذا الضم الظالم من ضمن ما يسمى بصفقة القرن بالتعاون مع أذناب الصهاينة من بعض حكام العرب والغرب المتصهين.
لكن اكتبوا ما تشاؤون ووقعوا بأحرف سود فالكلمة الأخيرة والتوقيع الأخير سيكون بالدم والنار لتحرير كل شبر من أرض الجولان وفلسطين طال الزمن أو قصر، فالحق لا يموت، وسترتفع رايات النصر على هضبة الجولان الشماء، ويدوس حماة الديار على أوراق الضم ومعاهدات الذل والاستسلام.
وتضمن العدد مجموعة من الموضوعات منها قراءة في مضمون ورسائل خطاب السيد الرئيس بشار الأسد، واحتفال رابطة المحاربين القدماء بذكرى تأسيسها ومؤتمرها الاستثنائي، وأيضاً الذكرى 61 لقيام الوحدة بين سورية ومصر، وإحياء رابطة المحاربين القدماء للذكرى 73 للجلاء ولذكرى الإضراب الشامل ضد قرار ضم الجولان. كما تضمن العدد موضوعا بعنوان: “الجولان” أرض سورية وليست عقاراً أمريكياً يهدى لـ”إسرائيل”، وفي ذكرى تأسيسه سيظل البعث انتماءنا وعقيدتنا، وفي رحاب الشهادة والشهداء، وفي مجال الأدب مقال عن الجلاء في عيون الأدباء والشعراء، والليل وتجلياته في الشعر العربي، وعناوين منوعة مثل الجانب المظلم للهاتف المحمول، والصحة النفسية ومفاهيم القلق وغيرها من الموضوعات.