رياضةصحيفة البعث

انطلاق فعاليات الأسبوع الرياضي الثامن في اللاذقية

 

اللاذقية– خالد جطل

تحت شعار “سورية هويتي” انطلقت أمس فعاليات الأسبوع الرياضي الثامن الذي تقيمه كلية التربية الرياضية في جامعة تشرين برعاية الأستاذ الدكتور بسام عبد الكريم حسن رئيس جامعة تشرين، وبحضور الرفيق الدكتور لؤي صيوح أمين فرع الحزب بالجامعة، وممثّلين عن الجهات المشاركة بالأسبوع، وهي: الاتحاد الرياضي العام، ومديرية تربية اللاذقية، ونادي المحافظة.

الأسبوع افتتح بعدد من اللوحات الفنية والرياضية قدمها ما يقارب 400 طالب وطالبة من الكلية، وعدد من مدارس اللاذقية، وفرقة رمال، وقد جسدت اللوحات تضحيات جيشنا الباسل، وصمود شعبنا بوجه الإرهاب، وحكمة قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد، كما تضمنت مشاهد تمثيلية لفرقة أسرة مسرح الطفل باللاذقية عكست الواقع الذي تعيشه سورية، والآثار السلبية للحرب على المجتمع.

وفي كلمة له أشاد الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين بالرياضة والرياضيين، وشكر كل المشاركين بحفل الافتتاح والأسبوع الثامن، من جانبه أكد الرفيق أمين فرع الحزب أن ما قدمه طلبة الكلية يجسّد مقولة القائد المؤسس حافظ الأسد: “إني أرى في الرياضة حياة”، قولاً وفعلاً.

بدوره وجّه الأستاذ الدكتور وائل مارون معوض، عميد كلية التربية الرياضية، الشكر لكل الجهات التي ساهمت ودعمت الأسبوع الرياضي الثامن، سواء بحفل الافتتاح، أو بكوادرها العلمية، أو بالدعم المستمر والشراكة للكلية بمختلف أنشطتها.

شهد اليوم الأول للأسبوع ندوة حوارية بعنوان: “التشاركية مع الجهات ذات العلاقة بالرياضة”، وتتواصل فعاليات الأسبوع بإقامة مباريات رياضية بكرة السلة، والكرة الطائرة، تجمع كليتي التربية الرياضية بجامعتي تشرين وحماة، ومباراة بالريشة الطائرة بين كلية التربية الرياضية باللاذقية وجامعة البعث، وتختتم بمباراة لكرة القدم بين كلية التربية الرياضية وجامعة الشام الخاصة.