رياضةصحيفة البعث

عقد رعاية لطاولتنا وبطولة عربية في سورية قريباً

 

 

دأب اتحاد كرة الطاولة البحث عن كل جديد من شأنه أن يرتقي باللعبة ويطورها، خاصة على صعيد الفئات العمرية الصغيرة القادرة على إعادة اللعبة لسابق عهدها، والمتتبع لواقع حال “كرتنا الصغيرة” يدرك أن صعوباتها جمة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر عدم وجود صالات خاصة بأغلب المحافظات، الأمر الذي يجعل الاتحاد يقيم بطولاته (تحت) مدرجات الملاعب، إضافة لصعوبة تأمين تجهيزات للعبة من (طاولات، وكرات، ومضارب) لغلاء أسعارها بالأسواق المحلية، وعدم تخصيص ميزانية للعبة من قبل اللجان التنفيذية.
من هذا المنطلق سعى الاتحاد لتأمين جزء بسيط من تلك المطالب، وتكللت جهوده مؤخراً، حيث قام رئيس اتحاد اللعبة نذير عربينية بتوقيع اتفاقية مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة لتأمين رعاية لمنتخباتنا الوطنية.
حول هذا الموضوع تحدث عربينية “للبعث” قائلاً: أقيمت منذ فترة بطولة العالم للرجال والسيدات في كرة الطاولة في العاصمة المجرية (بودابست)، وشاركت سورية في المؤتمرات الخاصة بالهيئات والتنظيمات الإقليمية والدولية لكرة الطاولة التي تمثّلت باجتماعات الاتحاد العربي، واتحاد غرب آسيا، والاتحاد الآسيوي، والاتحاد الدولي.
وأضاف عربينية: على هامش البطولة تم توقيع اتفاقية تعاون وعقد رعاية ما بين اتحاد كرة الطاولة وشركة ستاج الهندية العالمية يمتد لأربع سنوات، بحيث تقدم الشركة للاتحاد ومنتخباتنا الوطنية كرات تدريب، ومباريات، وطاولات، وحواجز فصل، وطاولات تحكيم، إضافة لتأمين كافة التجهيزات الخاصة لأية بطولة تستضيفها سورية، على أن يلتزم الاتحاد بإظهار شعارات الشركة على ألبسة المنتخبات الوطنية، وجميع الملصقات والورقيات والإعلانات.
وختم عربينية حديثه بالقول: على هامش مؤتمر الاتحاد العربي تمت الموافقة على برنامج البطولات المقررة السنوية، كما تقدمنا كوفد سوري لاستضافة بطولة الأندية العربية للأبطال أواخر العام الجاري.
عماد درويش