الصفحة الاولىصحيفة البعث

الحشد الشعبي يحبط هجوماًلإرهابيي “داعش” غرب كركوك

 

أحبط الحشد الشعبي العراقي هجوماً لتنظيم “داعش” الإرهابي على ناحية الرشاد جنوب غرب محافظة كركوك، وقال مصدر في الحشد: إن وحدة من اللواء 22 بالحشد أحبطت هجوماً لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي على ناحية الرشاد، مشيراً إلى فشل كل الهجمات التي تقع في مناطق مختلفة من كركوك.
وتواصل القوات الأمنية العراقية ملاحقة فلول إرهابيي “داعش” في مناطق متفرقة من المحافظات العراقية.
وفي الأنبار، أعلن القيادي في الحشد العشائري في محافظة الأنبار، قطري السمرمد، مقتل ما يسمى بـ”أمير ولاية الجزيرة” في “داعش” و6 من عناصر التنظيم، بغارة نفذها سلاح الجو العراقي غربي المحافظة، وقال: عقب ورود معلومات عن تواجد المدعو عبد الله الفرحان الملقب بـأبو مسلم العراقي في صحراء الجزيرة بالمحافظة، قامت قوة مشتركة من الجيش العراقي والحشد العشائري بملاحقة 4 من عناصر التنظيم كانوا يستقلون دراجات نارية، وتحديداً عند منطقة الدولاب التابعة لقضاء هيت غربي الأنبار، والتي انتهت بدخولهم أحد الأنفاق.
وأضاف: إن طائرات سلاح الجو العراقي قصفت النفق الذي اختبأ فيه الإرهابيون بشكل كامل، وتبيّن وجود 7 جثث تعود لعناصر التنظيم بمن فيهم أمير ولاية الجزيرة في “داعش”، وأشار إلى أن الدلائل تقود إلى أن التنظيم يتخذ المكان وكراً لتنفيذ هجماته وعملياته ضد القوات الأمنية والمدنيين.
وشدد السمرمد على أن “العملية جاءت ضمن جهد استخباراتي بين قوات الفرقة السابعة للجيش العراقي وقوة من حشد عشائر العبيد المنتشرة في المنطقة، الأمر الذي سهّل تتبع ورصد الإرهابيين والقضاء عليهم”.
وفي ديالى، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية عن اعتقال “مؤسس” تنظيم “داعش” في ناحية الراشدية شمالي العاصمة العراقية بغداد، مشيرة الى أن عملية الاعتقال تمّت في إحدى مناطق محافظة ديالى.
وقالت المديرية في بيان: “في عملية نوعية تميزت بدقة المعلومة الاستخبارية والمتابعة المستمرة تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة، وبالتعاون مع الفوج الأول لواء المشاة 19 من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين الخطرين”، أضافت: “إن هذا الإرهابي قام بتأسيس تنظيم داعش الإرهابي في ناحية الراشدية شمالي بغداد، وبعد متابعته من قبل رجال الاستخبارات العسكرية اضطر للهرب إلى ديالى، حيث تمّ تكليفه بقيادة إحدى التنظيمات الإرهابية فيها، ما دفع رجال الاستخبارات العسكرية إلى استدراجه إلى كمين محكم والقبض عليه”. وأوضحت أن المعتقل ينحدر من عائلة إرهابية، حيث مازالت والدته وشقيقتها تقبعان في إحدى السجون وفق قانون الإرهاب، فيما هرب والده وأشقاؤه لإحدى دول الجوار، وهو من المطلوبين للقضاء وفق أحكام الإرهاب.