أخبارصحيفة البعث

12 مركز تحويل بالخدمة في الأحياء المحرّرة بحلب

 

حلب- معن الغادري:
أطلق وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي من حلب المرحلة الأولى إيذاناً بعودة التيار الكهربائي إلى الأحياء الشرقية المحرّرة من الإرهاب، حيث تمّ وضع 12 مركزاً تحويلياً بالخدمة باستطاعات مختلفة في أحياء باب النيرب ومركز الهجرة والجوازات والسقطية وباب جنين  وبستان القصر والكلاسة، وأكد أن التيار الكهربائي سيصل إلى كل شبر تمّ تحريره من الإرهاب حتى نهاية العام 2019، ولن تخرج ورشات الكهرباء من الأحياء الشرقية حتى يتمّ إيصال التيار إلى الإخوة المواطنين.
وبيّن وزير الكهرباء أنه من واجبنا تقديم كل الدعم من خلال الخطة التي قمنا بوضعها لإيصال التغذية الكهربائية لكافة الأحياء الشرقية المحرّرة بحلب، وأشار أن سبب تأخير تنفيذ إيصال التيار الكهربائي بسبب الحصار الخارجي الذي أدى إلى تعثر توريد التجهيزات والمواد.
كما افتتح وزير الكهرباء مركز خدمات المشتركين في حي الكلاسة لتسهيل عملية دفع الفواتير للمناطق التابعة للحي.
يذكر أن الدفعة الأولى التي وصلت إلى حلب 20 محولة كهربائية استطاعة واحد ميغا و630 و400 ك ف أ و20 ألف متر كبل متوسط ولوحات وتجهيزات لهذه المراكز.
وأعرب عدد من المواطنين في الأحياء التي وصلتها التغذية الكهربائية عن سعادتهم وفرحتهم وشكرهم للجهود المبذولة لإيصال التيار الكهربائي إلى منازلهم وتوفير تكاليف استخدام الأمبيرات للإنارة.
رافق وزير الكهرباء الرفيقان أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ومحافظ حلب حسين  دياب وعدد من مديري شركات الكهرباء في المحافظات.