أخبارصحيفة البعث

المهندس خميس يلتقي أعضاء مجلس الشعب عن الرقة تحسين واقع الخدمات في المناطق المحرّرة من الإرهاب

 

تركز لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع أعضاء مجلس الشعب عن محافظة الرقة، أمس، حول أهمية تكاتف جهود المجتمع الأهلي والمحلي وأبناء المحافظة مع مختلف مكوّنات الدولة لتحسين واقع الخدمات في المناطق المحرّرة من الإرهاب في المحافظة، وإعادة إعمارها، وتحقيق التنمية المطلوبة فيها.

وتناولت الطروحات القضايا الخدمية والتنموية في المناطق المحررة من الإرهاب وتأمين الكهرباء وتحسين خدمات النقل ومياه الشرب والتعليم والصحة وتعبيد طريق الشويحان وتفعيل فرع التأمينات الاجتماعية بالمحافظة ورفدها بسيارات إطفاء إضافية.

المهندس خميس أوضح أن محافظة الرقة تشكل خزاناً حيوياً لسورية في جميع المجالات، وهي في صلب اهتمام الدولة، التي تتحمّل مسؤولياتها في إعادة الخدمات وتنمية المناطق التي يتمّ تحريرها من الإرهاب، لافتاً إلى ضرورة التكامل بين الدوائر الحكومية والفعاليات من أبناء هذه المناطق لاستغلال مقدراتها الطبيعية والبشرية والبدء بمشروعات تنموية تشمل الجانب الزراعي والثروة الحيوانية وتشغيل اليد العاملة.

وتمّ تكليف وزيري الإدارة المحلية والبيئة والدولة لشؤون مجلس الشعب وأحد أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة متابعة تنفيذ خطة الدولة فيها.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر.