أخبارصحيفة البعث

المصالحة الوطنية في ملتقى البعث للحوار في الرقة

 

الرقة- محمود البعلاو:

عقد ملتقى البعث للحوار جلسته الأولى في مدرسة الشهيد هاني الحمود بناحية دبسي عفنان في ريف الرقة المحرّر بعنوان “المصالحة الوطنية في سورية”، وذلك بحضور الرفيقين إبراهيم الغبن أمين فرع الرقة للحزب، وعبيد الحسن نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظ الرقة.

وفي المحور الأول استعرض جابر الساجور، مدير ثقافة حلب، واقع المصالحات المحلية، والتي مهّدت لعودة الحياة الطبيعية إلى العديد من المناطق، وتأمين عودة جميع المهجرين إلى مدنهم وقراهم.

وتحدّث في المحور الثاني سلوم السلوم، عضو مجلس الشعب، عن الجوانب السياسية والاجتماعية والقانونية للمصالحات الوطنية، كونها الحل الأنسب والأنجع للخلاص من الأزمة، باعتبارها تنطلق من المحبة والتسامح مع الآخر، والتعالي عن الجراح في سبيل إنقاذ البلد، وتسهم بالوقوف صفاً واحداً في وجه المؤامرة الكبرى التي تحاول النيل من وحدة وصمود الشعب السوري، ولفت إلى التضليل الإعلامي الذي رافق الحرب البشعة التي شنت على سورية، وساهمت في  تعميق معاناة الشعب السوري.

وشدّدت المداخلات على أن مراسيم العفو، التي أصدرها السيد الرئيس بشار الأسد، تعطي فرصة حقيقية لجميع من ضل عن جادة الصواب للعودة إلى حضن الوطن.