الصفحة الاولىصحيفة البعث

بحث مع شيوخ الكار تطوير واقع “التنظيم” عزوز: القطاع الحرفي رافد هام للاقتصاد الوطني

دمشق- البعث:
بحث مجلس شيوخ الكار التابع للاتحاد العام للحرفيين جملة من القضايا لتطوير واقع التنظيم الحرفي، وذلك في مجمع صحارى السياحي بدمشق أمس بحضور الرفيق محمد شعبان عزوز رئيس مكتبي العمال والفلاحين المركزيين.
وناقش الاجتماع وضع الحرف التراثية والتقليدية، وواقع التنظيم الحرفي وسبل تطويره، والصعوبات التي تواجه الحرفيين، وطرق معالجتها في إطار التوجه العام لزيادة الإنتاج وتطويره.
وأكد الرفيق عزوز خلال كلمته أن الحرب التي تخوضها سورية كان من أهدافها تدمير الاقتصاد السوري، وكان المتضرر جميع القطاعات الاقتصادية، وعلى رأسها القطاع الحرفي الذي يشكّل عموداً مهماً يرفد الاقتصاد الوطني وتاريخاً للحضارة السورية، وأشار إلى أن الدولة السورية تولي الدعم والرعاية للحرفيين والصناعيين، منوهاً بالمهام التي تقع على عاتق الحرفيين، وضرورة الحفاظ على التراث الحرفي بشتى الطرق والأساليب.
وشدد الرفيق عزوز على أن المعركة الاقتصادية التي تخوضها سورية بمختلف القطاعات والمؤسسات الاقتصادية، من بينهم الحرفيون، تشكل امتداداً للمعركة التي يخوضها رجال الجيش العربي السوري في ساحات القتال على امتداد الجغرافيا السورية.
واستعرض الأعضاء خلال الاجتماع ما نُفذ خلال العام الماضي من مشاريع وخطط ودراسة الخطط المقترحة للعام الحالي.
من جانبهم أكد الأعضاء جهوزيتهم للمشاركة في إعادة إعمار سورية وإحياء التراث السوري ولاسيما أن استرجاع الهوية السورية للمنتج المحلي هدف أساسي ومن أولوياتهم.
حضر الاجتماع كل من وزير الصناعة محمد معن جذبة ومعاون وزير الإدارة المحلية.